الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متوفر| مواعيد الإجازات الرسمية في شهر أغسطس ٢٠٢٣

الاجازات
الاجازات

يحرص الكثير من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، عن مواعيد الإجازات الرسمية في شهر أغسطس ٢٠٢٣، خاصة وأن مصر من أكثر دول العالم التي لديها إجازات ومناسبات رسمية عديدة تمنحها الدولة للموظفين مدفوعة الأجر.

مواعيد الإجازات الرسمية في شهر أغسطس ٢٠٢٣

 

هذا ويحصل العامل أو الموظف في قانون الخدمة المدنية، بالأعياد والمناسبات على إجازة مدفوعة الأجر، ولكن يجوز لصاحب العمل، تشغيل العامل أو الموظف فيها، على أن يمنح مقابل هذا اليوم أجر يومين، أو يتم تعويضه بإجازة بديلة عنها.

ويخطط العاملون بالدولة، لاستغلال هذه الإجازات والعطلات الرسمية؛ لزيارة الأقارب والذهاب إلى الشواطئ وقضاء أوقات ممتعة وخاصة مع وصول فصل الصيف إلى ذروته، وذلك للابتعاد عن روتين وضغوط العمل.

ولكن بالنظر إلى قائمة الإجازات الرسمية التي تمنحها الحكومة للموظفين العاملين بالجهاز الإداري للدولة، نجد أن شهر أغسطس ٢٠٢٣، خالي من العطلات الرسمية، على عكس الأشهر الماضية التي كان يتخللها العديد من الإجازات.

وتقتصر إجازات شهر أغسطس ٢٠٢٣، على العطلات الأسبوعية فقط، والتي تمنحها الحكومة لجميع الموظفين في القطاعات الحكومية المختلفة، والتي تأتي على النحو التالي:

مواعيد الإجازات الرسمية في شهر أغسطس ٢٠٢٣

 

الجمعة 4 أغسطس 2023 إجازة أسبوعية.
السبت 5 أغسطس 2023 إجازة أسبوعية.
الجمعة 11 أغسطس 2023 إجازة أسبوعية.
السبت 12 أغسطس 2023 إجازة أسبوعية.
الجمعة 18 أغسطس 2023 إجازة أسبوعية.
السبت 19 أغسطس 2023 إجازة أسبوعية.
الجمعة 25 أغسطس 2023 إجازة أسبوعية.
السبت 26 أغسطس 2023 إجازة أسبوعية.

الجدير بالذكر أن عدد أيام الإجازات الرسمية في يوليو 2023، بلغ ثمانية أيام كاملة، 6 منهم خاصة بعيد الأضحى ويوم 23 يوليو إجازة بمناسبة ذكرى ثورة يوليو، وذلك بالإضافة إلى قرار إجازة رأس السنة الهجرية يوم السبت المقبل الموافق 30 يوليو، فضلًا عن العطلات الأسبوعية المقررة يومي الجمعة والسبت.