السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لمدة 3 أشهر.. غلق كلي لطريق امتداد محور 26 يوليو أمام حركة المرور

محور 26 يوليو
محور 26 يوليو

قال جهاز مدينة 6 اكتوبر، إنه تقرر غلق كلي لطريق امتداد محور ٢٦ يوليو أمام حركة المرور في الاتجاه والموقع المشار إليهما لوقوف المعدات والأوناش ذات الحجم الكبير المستخدمة في أعمال الأسترادل لمدة ٣ أشهر ابتداء من الساعة الثانية من صباح يوم الجمعة الموافق ٢١/ ٧/ ٢٠٢٣ حتى صباح يوم الأربعاء الموافق ١٨/ ١٠/ ٢٠٢٣ على أن تكون الأعمال على مدار ٢٤ ساعة.

عملية الغلق بسبب مشروع مونوريل (خط وادي النيل بالعجوزة - ٦أكتوبر) للبدء في إنشاء الأسترادل ( كمر خرساني من الحجم الكبير) بطريق امتداد محور ٢٦ يوليو فقط في الاتجاه القادم من ميدان جهينة ومسجد الشرطة بالخمائل اتجاه طريق اسكندرية الصحراوي ومحور ٢٦ يوليو تحديدا قبل مطلع محور ٢٦ يوليو بمسافة مايقرب من ٥٠٠ متر.

وتحويل وتقسيم طريق امتداد محور ٢٦ يوليو في الاتجاه القادم من أعلى محور ٢٦ يوليو وميدان لبنان إلى اتجاهين للحركة المرورية بواقع ٥ حارات مرورية لكل اتجاه وفصلهما بحواجز خرسانية ممتدة لمسافة ٢٥٠ متر وكذا استحداث فتحات دخول وخروج للمركبات بين الأعمدة الخرسانية الخاصة بمشروع المونوريل بعد رفع كفاءتها من حيث (الطبقة الأسفلتية- الإضاءة).

- تحويل طريق امتداد محور ٢٦ يوليو بالاتجاه القادم من ميدان لبنان إلى اتجاهين

- تقوم المركبات بطريق امتداد محور ٢٦ يوليو بالاتجاه القادم من مسجد الشرطة وميدان جهينة والتي ترغب بالسير في اتجاه محور ٢٦ يوليو وطريق اسكندرية الصحراوي بالدخول يسارا إلى الاتجاه الآخر من الطريق بعد تحويله إلى اتجاهين عن طريف فتحة الدخول المستحدثة بين الأعمدة الخرسانية.

- استكمال السير بمسار التحويل المرورية لمسافة ٢٥٠ متر حتى تجاوز الأعمال الإنشائية للأسترادل ومنطقة الغلق ثم العودة مرة أخرى للطريق الأصلي بامتداد محور ٢٦ يوليو اتجاه طريق اسكندرية الصحراوي وميدان لبنان عن طريق فتحة الخروج المستحدثة.

ويهيب جهاز مدينة ٦ أكتوبر بالمواطنين الالتزام بتعليمات اللجان المرورية واللوحات الارشادية لتحقيق السيولة المرورية ومنع الازدحام تحقيقا لراحتهم بالتوازي مع استكمال أعمال مشروع المونوريل القومي الهام.