الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

برلمانية: نتيجة طب أسيوط "كارثة" تكشف مشكلة حقيقة كبيرة

الرئيس نيوز

قالت صفاء جابر عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، عن حزب حماة الوطن، إن ما حدث في نتيجة كلية الطب جامعة أسيوط "كارثة" تكشف مشكلة حقيقة كبيرة وهي مستوى الطلاب الملتحقين بالكلية العام الماضي، وما أثير وقت نتيجة الثانوية العامة من حصول طلاب بلجان بعينها  بالغش على نتائج مرتفعة.

وتابعت: ما صرح به الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب جامعة أسيوط، بأن أغلبية الراسبين من الوافدين من السودان.

وقالت عضو مجلس النواب، إن كلية الطب جامعة أسيوط لها تاريخ عريق ومكانة علمية مرموقة يشهد لها الجميع، وما حدث يعكس حرص القائمين على جودة خريج الكلية الذي تسعي للحفاظ عليه، مطالبة وزير التعليم العالي بضرورة تقليل أعداد الوافدين على جامعات الجنوب كأسيوط وجنوب  الوادي، وقنا، وتوزيع عادل لهم على مستوى كليات الجمهورية سواء خاص او عام أو أهلي.

وأكدت النائبة صفاء جابر، أن تكرار النتيجة مرة أخري بكلية الطب قنا من رسوب 70% من طلاب الفرقة يؤكد أن هذه ظاهرة ويجب التدخل فورا  من قيل وزارة التعليم العالي.

وطالبت "جابر" بضرورة تشديد الرقابة في امتحانات الثانوية العامة والقضاء على ظاهرة الغش لمنع تسلل أي غير كفء لكليات الطب وتابعت: كليات الطب تخرج "خريج" يكون مسئول عن أرواح الناس فيجب أن يكون متفوقا لأن أرواح المرضى أمانة للطبيب.

وكانت تسببت نتيجة الفرقة الأولى بكلية طب قنا، فى صدمة بين أبناء قنا، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما كشفت النتائج الرسمية عن رسوب 78٪ بين الطلاب والطالبات، فضلًا عن رسوب 80%، بين طلاب الفرقة الأولى بكلية طب الأسنان بجامعة جنوب الوادي.

الصدمة جاءت بعد نتائج كلية الطب بجامعة أسيوط، والتى سبقت جنوب الوادى، بنتائج كارثية أيضًا لطلاب الفرقة الأولى بالكلية، وهو ما يشير إلى أن الظاهرة عامة وليست خاصة بمحافظة قنا فحسب، ما يستدعى أن يكون هناك دراسة حقيقية للموقف.