الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

برلماني يطالب بضوابط صارمة للإعلام الرياضي: يشهد تجاوزات فجة

الرئيس نيوز

طالب النائب محمد عبد الله زين الدين عضو مجلس النواب، الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، بضرورة وضع ضوابط حاسمة وصارمة لكل ما يتعلق بملف الإعلام الرياضي، خاصة بعد اعتراف كبار خبراء الإعلام والصحافة بوجود تجاوزات كبيرة، ولا بد من التصدي لهذه التجاوزات التي تؤدى لاحتقان شديد بين مشجعى الأندية الرياضية.

وقال زين الدين، فى سؤال قدمه للمستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة: “منذ عشرات السنين ونحن نتحدث عن تجاوزات الإعلام الرياضى ونطالب بإيجاد حلول عاجلة لهذا الملف ولكن الحكومة لا تتحرك؟ ولماذا لا يتم تكليف لجنة وزارية على أن ينضم اليها خبراء الإعلام الرياضى لوضع ميثاق شرف للإعلام الرياضى بمصر تلتزم به جميع المؤسسات الإعلامية والصحفية العاملة فى المجال الرياضى”.

وحذر النائب، من استمرار حالة التسيب فى الإعلام الرياضى وعدم حيادية كبار النقاد والمعلقين الرياضيين عند تناولهم لملف تحليل مباريات كرة القدم من خلال انحيازهم  الواضح والفج للأندية التى يشجعونها، مطالبًا بالرقابة الحقيقية على مثل هذه الأخطاء الكارثية.