الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"نايل سات" تحصل على شهادة التميز من الرابطة العالمية للمحطات الأرضية

الرئيس نيوز

أعلنت الرابطة العالمية للمحطات الأرضية  "World Teleport Association" ومقرها نيويورك حصول الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" على شهادة المستوى الرابع ( 4)  لمحطتها الأرضية بمقر الشركة بالسادس من أكتوبر. 

ويعتبر المستوى الرابع من  تلك الشهادة هى أعلى مستوى  للتقييم من الرابطة العالمية، وتظل سارية لمدة 3 سنوات، وذلك بعد استيفاء محطة نايل سات الأرضية  لحوالى 170 عنصرًا وضعتها لجنة اعتماد الرابطة العالمية للمحطات الأرضية  للحصول على تلك الشهادة التى وافق المؤتمر العالمى لخدمات البث التليفزيونى والإذاعى الذى يعقد بشكل سنوى فى هولندا  على منحها للمحطات الأرضية المتميزة فى خدمة عملائها على مستوى العالم وتلك هى الشهادة رقم 53 التى تصدرها الرابطة لإحدى شركات الأقمار الصناعية على مستوى العالم.

من جانبه، قال اللواء سامح قتة - رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للنايل سات - إن ذلك الإعلان جاء متوافقًا مع خطط الشركة الساعية دومًا إلى تقديم خدمات متميزة وتنافسية لعملائها مع أكبر الشركات العالمية العاملة فى نفس المجال، وهذا الهدف وتلك الرؤية لم تغب عن توجهات الشركة منذ إنشائها وحتى الآن.

وأضاف رئيس نايل سات أن الحصول على هذه الشهادة تطلب من كافة العاملين بالشركة العمل على اجتياز الاختبارات التى وضعتها الرابط العالمية بالإضافة إلى الحصول على تقييم إيجابى من الخبير المستقل الذى أرسلته الرابطة لتقييم العمل داخل محطة نايل سات الأرضية، وهى الإجراءات التى نجحت الشركة فى اجتيازها وهو ما يدفعنا إلى المزيد من الجهد للحفاظ على أعلى  معايير الجودة العالمية فى  خدمات البث عبر الأقمار الصناعية فى ظل التنافسية العالية فى هذا المجال وخاصة مع حرص الشركة على إرضاء عملائها من خلال التطوير المستمر لكافة الخدمات لتظل نايل سات دائمًا فى طليعة مزودى خدمات البث الفضائى فى الشرق الأوسط وأفريقيا.

من جانبه، قال روبرت بيل المدير التنفيذى للرابطة العالمية للمحطات الأرضية  "إن الرابطة ساهمت فى تحديد معايير خاصة بالبنية التحتية لمحطات الإرسال والتكنولوجيا والتشغيل منذ عام 2015، وذلك بفضل عمل  المتطوعين المتفانين وذوى  الخبرة"، معربًا عن سعادته بالنمو المستمر فى اعتماد المحطات الأرضية استنادًا إلى تلك المعايير التى أصبحت حاسمة فى مستقبل صناعة البث الفضائى.

يذكر أن الرابطة العالمية للمحطات الأرضية أنشئت عام 1985 ومقرها نيويورك، وتركز أهدافها  على تحسين أعمال الاتصالات عبر الأقمار الصناعية وتضم فى عضويتها مشغلي الأقمار الصناعية الأكثر ابتكارًا فى العالم، سواء كانت جهات مستقلة أو شركات متعددة الجنسيات، بالإضافة إلى مقدمى الخدمات المتخصصة وشركات النقل العالمية.

وتكرس الرابطة أعمالها للدفاع عن مصالح مشغلى النقل الفضائى فى سوق الاتصالات العالمية  وتعزيز التميز فى ممارسة الأعمال والتكنولوجيا.