السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تاريخ المولد النبوي 2023.. تفاصيل

المولد النبوي
المولد النبوي

يتصدر تاريخ المولد النبوي 2023، محركات البحث العملاقة "جوجل"، بالتزامن مع حلول السنة الهجرية الجديدة 1445هـ، والتي أعلنت وزارة الأوقاف، الاحتفال بها مساء اليوم الثلاثاء، من مسجد الإمام الحسين في القاهرة.

وكانت قد أعلنت الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية، بأنه تم استطلاع هلال شهر المحرم، والذي يعد أول شهور السنة الهجرية، وأن غدًا الأربعاء، هو أول أيام الشهر وبداية العام الهجري الجديد 1445 هـ.

المولد النبوي الشريف

 

ومع استعدادات المسلمين في مصر والعالم العربي والإسلامي، يتساءل الكثير من المسلمين عن تاريخ المولد النبوي 2023، مع بداية شهر ربيع الأول، وهو الشهر الثالث من شهور السنة، والذي شهد مولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وفي يوم الثامن من شهر أكتوبر، الموافق 12 من ربيع الأول لعام 1445هـ، يأتي تاريخ المولد النبوي 2023، يحرص المصريون لإقامة حلقات الذكر والابتهالات في وصف الرسول صلى الله عليه وسلم، للتعبير عن حبهم واحترامهم لنبينا الكريم.

ومن مكة، ولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، يتيم الأب، عقب وفاة والده وهو جنين في بطن أمه السيدة آمنة بنت وهب، فقام بتربيته جده عبد المطلب أحد أشراف قريش، وعقب وفاة أمه السيدة آمنة وجده عبد المطلب، رباه عمه أبو طالب.

ولقب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وسط الناس بالصادق الأمين، حيث عمل في صغره برعي الأغنام، ثم عدل بعد ذلك بالتجارة، وتزوج في عمر الـ25 من السيدة خديجة بنت خويلد (رضي الله عنها) واستقبل الوحى وهو فى الـ40 من عمره، فيما توفي رسولنا الكريم في الـ12 من ربيع الأول في العام الـ11 من الهجرة المشرفة.

وفى وقت سابق، أكدت دار الإفتاء أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف؛ تعظيمٌ واحتفاءٌ وفرح بالحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، وتعظيمُ النبي صلى الله عليه وآله وسلم والاحتفاءُ والفرح به أمرٌ مقطوع بمشروعيته؛ لأنَّه عنوان محبته صلى الله عليه وآله وسلم التي هي ركن الإيمان.

وأشارت دار الإفتاء المصرية، إلى أن صيام يوم المولد النبوي الشريف سنة مؤكدة عن الرسول صل الله عليه وسلم ويجب الاقتداء به في كافة أمور الحياة وعلى رأسها الصيام وكثرة الذكر والاستغفار وقراءة القرآن.

أسعار عمرة المولد النبوي الشريف 2023

- تبلغ سعر العمرة الخاصة بالمولد النبوي لعام 2023، حوالي بسعر 33،500 جنيه، وذلك لمدة إقامة 10 أيام في فندق 5 نجوم.

- تبلغ سعر العمرة الخاصة بالمولد النبوي لعام 2023، حوالي بسعر 26،500 جنيه، وذلك فيما يخص الإقامة 10 أيام في فندق 4 نجوم.

- تبلغ سعر العمرة الخاصة بالمولد النبوي لعام 2023، حوالي بسعر 24،500 جنيه مصري وذلك الخاص بالإقامة لمدة 10 أيام والإقامة في فندق 3 نجوم.

- تبلغ سعر العمرة في الفنادق الـ5 نجوم وتشمل أسعار تذكرة الطيران بمدة إقامة 10 أيام، وتشمل الانتقالات داخل السعودية و(الغرفة تكون رباعي)، تصل سعرها إلى 33 ألف جنيه مصري.

- تبلغ سعر العمرة لمولد النبوي لمدة 10 أيام في إقامة في فنادق 4 نجوم وتشمل تذاكر الطيران بالانتقالات داخل السعودية، وغرفة رباعي يصل سعرها إلى 25 ألف جنيه مصري.

- تبلغ سعر العمرة في فنادق الـ3 نجوم بتذاكر الطيران وتشمل الانتقالات داخل السعودية ولمدة تصل إلى 15 يومًا، وغرفة رباعي تصل إلي حوالي 23،300 ألف جنيه مصري.