الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

المرض الغامض في قنا.. عضو صحة النواب: الوضع استقر بشكل كبير بعد زيارة الوزير

 إيرين سعيد
إيرين سعيد

قالت الدكتورة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن زيارة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، لمحافظة قنا اليوم الاثنين، أدت إلى استقرار وهدوء الوضع بشكل كبير.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الاثنين، أنها طالبت الوزارة أمس الأحد، بإصدار بيان رسمي؛ للرد على مدى صحة المتداول، بشأن ظهور مرض غامض في قنا.

ولفتت إلى أن «الحفاظ على الأمن العام أمر مهم جدًا، خاصة بعد ما مر به المواطن من أزمات صحية بسبب جائحة كورونا»، معقبة: «المواطنون لديهم خلفية سيئة عند الإصابة بدور حرارة أو إنفلونزا، ولا يمتلكون الدراية الكافية التي تمكنهم من تمييز المرض».

وذكرت أنها ناشدت الدولة رفع درجة الاستعداد في المستشفيات، وتوفير المستلزمات، إذا كانت هناك احتمالية لتحول المرض الغامض في قنا إلى وباء، مضيفة أنها شددت على أهمية استعداد الطاقم الطبي مع الحالات وفقًا للبروتوكول العلاجي.

وأعربت عن سعادتها باستجابة الدولة، وإجراء وزير الصحة جولة تفقدية بقرى قنا، معقبة: «الأمر يوضح اهتمام الدولة بالمحافظات كلها، وعدم وجود مركزية للصحة في القاهرة فقط».