الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متى ستظهر نتيجة الثانوية العامة 2023 رسمي لكل الطلاب؟

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في مختلف المحافظات عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، عقب تأكيدات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أن مؤشرات النجاح هذا العام مطمئنة ومرتفعة مقارنةً بالعام الماضي.

متى ستظهر نتيجة الثانوية العامة 2023 رسمي لكل الطلاب؟

 

وحدد الدكتور رضا حجازي، مطلع شهر أغسطس القادم؛ لإعلان موعد اعتماد وظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 رسميًا أمام طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي، ويمكن الحصول على النتيجة فور اعتمادها.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه لن يعجل بإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 والانتهاء من أعمال التصحيح مبكرًا، مؤكدًا أنه على العكس من ذلك تمامًا إن الأمر يتطلب تحري الدقة لكي يحصل كل طالب على حقه كاملًا.

وكشف أن نسب النجاح في عدد من مواد امتحانات الثانوية العامة 2023، جاءت كالتالي:

نسبة النجاح في اللغة العربية للثانوية العامة: تخطت 90%، والحاصلين على 95% فأكثر نسبتهم 1.5%.

نسبة النجاح في اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة: 90%.

نسبة النجاح في الكيمياء للثانوية العامة: من 260 ألف طالب، حصل 1000 طالب على الدرجة النهائية، و5 آلاف آخرين حصلوا على 95%.

متى ستظهر نتيجة الثانوية العامة 2023 رسمي لكل الطلاب؟

 

ويستطيع طلاب الثانوية العامة، الحصول على نتيجة الصف الثالث الثانوي 2023 الدور الأول، عقب ظهورها إلكترونيًا برقم الجلوس من خلال الرابط الرسمي الذي ستحدده الوزارة ويعقبها إعلانها في المدارس، ليتم بعدها فتح باب التظلمات والتقديم للكليات والمعاهد بمختلف الجامعات، وكذلك امتحانات الدور الثاني.

وبدورها، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إدارة شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة العامة للتعليم الثانوي حاليًا بصدد إنهاء استعدادات عقد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023.

وأشارت إلى أنه سيتم استئناف أعمال استعدادات امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023، في الإدارة العامة للامتحانات بعد انتقال الوزارة للعاصمة الإدارية الجديدة.