الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

فؤاد بدراوي يهاجم رئيس حزب الوفد: "لا يعنيه سوى شخصه"

فؤاد بداروي - عضو
فؤاد بداروي - عضو الهيئة العليا لحزب الوفد

أكد فؤاد بدراوي، عضو اللجنة العليا لحزب الوفد، أن رئيس الحزب الدكتور عبدالسند يمامة قام بتأجيل اجتماع الهيئة العليا للحزب لمناقشة الدخول إلى الانتخابات الرئاسية قبل أن يعلن إلغاء الاجتماع بشكل نهائي.

وقال بدراوي في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "كلما نحدد موعد لاجتماع الهيئة العليا للحزب يتم إلغائه بقرار من رئيس الحزب وفي اخر اجتماع المقرر له يوم 17 الماضي فوجئت برئيس الحزب يقول إن الهيئة العليا لن تجتمع بشكل نهائي".

وأضاف: "كان لابد أن تجتمع الهيئة العليا للحزب لمناقشة الأمر وبحث المرشحين واختيار مرشح الحزب؛ القرار يجب أن ينبع من الجمعية العمومية ورئيس الحزب لم يلتزم باللائحة رغم أن رموز الحزب مثل محمود أباظة وعمرو موسى أكدا على الالتزام باللائحة وتطبيق المادة 119 مكرر".

وتابع: "كان يجب أن يستجيب رئيس الحزب للائحة وإن كان لديه شعبية في الجمعية العمومية سوف تدعمه؛ عمرو موسى قال إن ما يحدث تهريج سياسي وهو أمر صحيح؛ عمرو موسى ذو قيمة وقامة واستند إلى اللائحة ومواد اللائحة".

وواصل: "ما يقوم به رئيس الحزب مخالف للائحة وقد يؤدي للطعن في العملية الانتخابية؛ للأسف الشديد رئيس الحزب غير مدرك أهمية الوضع وكل ما يعنيه شخصه فقط لا غير".

وكان الخلاف قد اندلع بين رئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، والبرلماني السابق فؤاد بدراوي بعد أن أعلنا ترشحهما لانتخابات الرئاسة.

وفي وقت سابق أعلن الدكتور عبد السند يمامة ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية بناء على استطلاع رأي أعضاء الهيئة العليا للحزب.

وفي المقابل أعلن فؤاد بدراوي ترشحه لانتخابات الرئاسة مشيرا إلى أن إعلان رئيس الحزب ترشحه “باطل”، لأنه لم يستند إلى ترشيح من أعضاء الجمعية العمومية للحزب.

رئيس حزب الوفد قال في وقت سابق إن الأمر انتهى منذ موافقة الهيئة العليا بأغلبيتها الكاسحة على ترشحه للانتخابات مطالبا أعضاء الحزب بالتكاتف لأن هناك مجموعة تريد زعزعة الاستقرار حسب وصفه

وذكر يمامة "قرار ترشحي أصبح نهائيا منذ موافقة وتوقيع 52 عضوا بالهيئة العليا على اختياري لخوض الانتخابات الرئاسية ولم أطلب هذا الاختيار، وإنما جاء بناء على رغبتهم".