الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

انتقال وزارة التربية والتعليم للعمل بشكل كامل من العاصمة الإدارية الجديدة

د. رضا حجازي وزير
د. رضا حجازي وزير التربية والتعليم

انتقلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشكل كامل اليوم السبت، إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وشهد اليوم السبت، أول أيام عمل د. رضا حجازي وزير التربية والتعليم من مقر الوزارة الجديد في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد حجازي أنه سيتم السماح بنقل كل أبناء العاملين بوزارة التربية والتعليم إلى المدارس الموجودة بالعاصمة الإدارية.

وكانت الوزارة قد انتهت من تجهيز المبنى المكون من سبعة أدوار بشكل كامل خلال الفترة الماضية بالأجهزة التكنولوجية الحديثة.

وعقدت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق، العديد من الدورات التدريبية للعاملين بها لمساعدتهم في التمكن من الأدوات التكنولوجية الحديثة.

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم لـ"الرئيس نيوز"، أن إدارات الشؤون المالية والقانونية والإدارية كانت آخر الإدارات التي تم نقلها إلى العاصمة الإدارية، نظرا ارتباطها الوثيق بالعمل مع الإدارات والمديريات والوزارات الأخرى، في حين تم انتقال إدارات العلاقات العامة والإعلام والمكتب الفني للوزير إلى مكاتبهم الجديدة بالعاصمة الإدارية.

ويشمل الدور الأول من المبنى الجديد لوزارة التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية، قاعة فيديو كونفرانس، التي شهدت أول اجتماعات د. رضا حجازي خلال امتحانات الثانوية العامة مع جميع المديريات التعليمية لمتابعة أخبار الامتحانات، بالإضافة إلى قاعات خاصة بالكافتيريا وغيرها من الخدمات المعاونة.

ويشمل الدور الثاني إدارة الشؤون الإدارية والإدارة العامة للأمن على المنشآت والأفراد.

كما يشمل الدور الثاني الإدارات الخاصة بالتعليم العام والمنصات الإلكترونية والبنية التكنولوجية وقواعد البيانات.

في حين يحتوي الدور الرابع على الإدارة المركزية لتطوير المناهج والإدارة المركزية للامتحانات، والإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني وإدارة الأزمات.

ويشمل الدور الخامس على الإدارة المركزية للاستثمار والتموين والإدارة المركزية للشؤون المعلمين، ووحدة مدارس النيل، والإدارة المركزية للأنشطة الطلابية.

بينما تم توزيع غرف الدور السادس على إدارة نظم المعلومات والتحول التكنولوجي الرقمي.

ويتضمن الدور السابع مكتب الوزير، والعلاقات العامة، والمركز الإعلامي، والمكاتب الخاصة بالسكرتارية التنفيذية، والإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير.