الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد توضح موعد انكسار الموجة الحارة

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور محمود القياتي؛ عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ عن موعد انكسار الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد في الوقت الحالي.

وقال القياتي في مداخلة هاتفية مع برنامج "المصري أفندي" المذاع على قناة "المحور": "يومي الاثنين والثلاثاء خلال الأسبوع الجاري كانت درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية؛ درجات الحرارة على القاهرة لم تتجاوز 34-35 درجة".

وأضاف: "نوهنا أن هناك بداية ارتفاع لدرجات الحرارة تدريجيا اليوم على كافة أنحاء الجمهورية والعظمى على القاهرة اليوم سجلت 36 درجة؛ وخلال فصل الصيف لا ننظر فقط على درجات الحرارة التي يتم تسجيلها ولكن على نسب الرطوبة التي تكون عالية بشكل كبير والمواطن شعر اليوم بأن درجة الحرارة ما بين 38-39 درجة".

وتابع: "ارتفاع درجات الحرارة مستمر على مدار الأيام المقبلة وذروة الارتفاع ستكون أيام الأحد والاثنين وسوف تسجل درجات الحرارة ما بين 37-38 درجة وسوف تكون محسوسة ما بين 39-40 درجة على القاهرة الكبرى وعلى جنوب الصعيد قد تصل إلى 44 درجة وهو ما يعني أن الأجواء سوف تكون شديدة الحرارة نهارا".

وأوضح: "الأجواء سوف تكون مشمسة خلال ساعات النهار ويفضل أن يؤجل من يستطيع الحركة تحت أشعة الشمس خلال فترة الذروة من 12 ظهر إلى 4 عصرا ومن لا يستطيع عليه ارتداء ما يقيه من أشعة الشمس بالإضافة لتناول المياه والبقاء قدر الإمكان في مناطق جيدة التهوية".

وأكمل: "أقل درجات حرارة سوف تسجل على السواحل الشمالية والعظمي ستكون في حدود 32-33 درجة خلال ساعات النهار".

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت في وقت سابق من تعرض البلاد لموجه شديدة الحرارة بداية من يوم الخميس.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أنه بداية من يوم الخميس سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلا وأشارت إلى وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

وناشدت الأرصاد المواطنين الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة وعدم التحرك تحت أشعة الشمس في أوقات الذروة وتناول كميات كافية من المياه والمرطبات.