الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هنا.. نموذج إجابات امتحان الديناميكا تالتة ثانوي 2023

الرئيس نيوز

يحرص الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور الحصول على نموذج إجابات امتحان الديناميكا تالتة ثانوي 2023، حتى يتمكن طلاب شعبة علمى رياضة من معرفة مدى صحة أو خطأ الإجابات التي تم تدوينها في ورقة الحل.

وكان قد أدى ما يزيد عن 98 ألف طالب وطالبة في الشعبة العلمية رياضيات للامتحان الديناميكا للصف الثالث الثانوي المقرر عليهم اليوم الثلاثاء، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر صباحًا.

 

نموذج اجابات امتحان الديناميكا تالته ثانوي 2022

 

واعتادت صفحات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك وتليجرام مثل شاومينج، على تداول أنباء تزعم فيها تسريب امتحانات الثانوية العامة قبل وأثناء تأدية الطلاب والطالبات الامتحان؛ بهدف الحصول على أموال وإثارة البلبلة.

ورغم ذلك تشهد لجان امتحانات الثانوية العامة تأمين بشكل مشدد، حيث يتم استقبال الطلاب والطالبات بوقت كافي من أجل إجراء عمليات التفتيش الذاتي لهم بحثًا عن أية وسائل للغش الإلكتروني مثل الهواتف المحمولة وغيرها من أدوات مثل السماعات اللاسلكية.

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي، وكذلك أولياء أمورهم من الانسياق وراء هذه الأنباء التي تزعم تسريب الامتحانات، كما حذرتهم من الاستجابة لعمليات الابتزاز التي تطلقها صفحات الغش الإلكتروني.

ومن جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم، أن لجنة مكونة من 10 خبراء في مادة الديناميكا، يرشّحون من جانب مستشار المادة، ولا يُصحّح الامتحان إلا بعد إقرار الخبراء، ثم يعتمد من قبل اللجنة ويرسل نموذج الإجابة إلى جميع مراكز التصحيح للبدء في التصحيح الإلكتروني.

وأوضحت بأنه سيتم إتاحة نموذج إجابة امتحان الديناميكا 2023 للثانوية العامة، بعد الانتهاء من كل امتحانات الثانوية العامة، على موقع وزارة التربية والتعليم، حرصًا من الوزارة على مصلحة الطلاب والحفاظ على تركيزهم وعدم تشتتهم.

وأشارت إلى أنّ أعمال تصحيح الامتحانات 2023 بالنسبة للأسئلة المقالية على التابلت، يتم من خلال عدد من المقدرين في ضوء مقاييس تقدير الأداء "Rubric" لكل سؤال، بواقع مصححين لكل سؤال، ضمانًا لدقة التقدير والاستعانة بمصحح ثالث حال اختلاف تقدير المصححين.

توزيع درجات امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2023

النتيجة الكلية للامتحان 30 درجة تقسم على 20 سؤالًا كالتالي:

الأسئلة المقالية: يتم تقسيمها على سؤالين كل سؤال منها بدرجتين 2.
18الأسئلة الموضوعية (الاختيارات): 
سؤال موضوعي يأتي في الامتحان في شكل اختيارات، مجموعهم 26 درجة.

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة للمواد الأساسية 2023، تم عقدها اعتبارًا من 18 يونيو بامتحان مادة اللغة العربية، وقبلها أدى الطلاب امتحانات المواد الغير مضافة، على أن يستمر الماراثون حتى يوم الخميس الموافق 13 يوليو الجاري.