الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نموذج إجابات امتحان التفاضل والتكامل 2023 للثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

تتزايد معدلات البحث عبر محركات "جوجل"، حول نموذج إجابات امتحان التفاضل والتكامل 2023 للثانوية العامة، بالتزامن مع إعلان وزارة التربية والتعليم أنّ نموذج إجابة امتحان طلاب شعبة علمي رياضة، يراجع من لجنة مكونة من خبراء مختصين في المادة.

نموذج إجابات امتحان التفاضل والتكامل 2023 للثانوية العامة

وأكدت الوزارة، أن لجنة مكونة من 10 خبراء في مادة التفاضل والتكامل، يرشّحون من جانب مستشار المادة، ولا يُصحّح الامتحان إلا بعد إقرار الخبراء، ثم يعتمد من قبل اللجنة ويرسل نموذج الإجابة إلى جميع مراكز التصحيح للبدء في التصحيح الإلكتروني.

و أوضحت بأنه سيتم إتاحة نموذج إجابة امتحان التفاضل والتكامل 2023 للثانوية العامة، بعد الانتهاء من كل امتحانات الثانوية العامة، على موقع وزارة التربية والتعليم، حرصًا من الوزارة على مصلحة الطلاب والحفاظ على تركيزهم وعدم تشتتهم.

وأشارت إلى أنّ أعمال تصحيح الامتحانات 2023 بالنسبة للأسئلة المقالية على التابلت، يتم من خلال عدد من المقدرين في ضوء مقاييس تقدير الأداء "Rubric" لكل سؤال، بواقع مصححين لكل سؤال، ضمانًا لدقة التقدير والاستعانة بمصحح ثالث حال اختلاف تقدير المصححين.

ومن ناحية أخرى، أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ضبط المسؤولين عن تصوير أسئلة امتحان مادة التفاضل والتكامل للثانوية العامة بجوار «بلاعة» حمام داخل لجنة امتحانات، وتحويلهم إلى النيابة.

وأوضحت الوزارة، أن أجزاء أسئلة الامتحان تم تصويرها داخل دورة مياه لجنة مدرسة على مبارك الابتدائية التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية.

توزيع درجات امتحان التفاضل والتكامل 2023 للثانوية العامة

المجموع الكلي: 30 درجة.
عدد الأسئلة المقالية
عدد الأسئلة المقالية: 2 سؤال مقالي مخصص لها 4 درجات.
عدد الأسئلة الموضوعية: 18 سؤالًا مخصص لها 26 درجة.
إجمالي عدد الأسئلة: 20 سؤالًا.

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة للمواد الأساسية 2023، تم عقدها اعتبارًا من 18 يونيو بامتحان مادة اللغة العربية، وقبلها أدى الطلاب امتحانات المواد الغير مضافة، على أن يستمر الماراثون حتى يوم الخميس الموافق 13 يوليو الجاري.

أقرأ أيضًا

نماذج إجابات امتحان الجيولوجيا 2023 للثانوية العامة