الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نماذج إجابات امتحان الجيولوجيا 2023 للثانوية العامة

نماذج إجابات امتحان
نماذج إجابات امتحان الجيولوجيا 2023 للثانوية العامة

يبحث العديد من الطلاب والطالبات شعبة علمي علوم في أنحاء الجمهورية عن نماذج إجابات امتحان الجيولوجيا 2023 للثانوية العامة، فور الانتهاء من تأدية الامتحان صباح اليوم الأحد، خاصة وأنه تضمن عدد من الأسئلة مثيرة للجدل.

نماذج إجابات امتحان الجيولوجيا 2023 للثانوية العامة

وكان للسؤال السابع الخاص بالسلاحف، نصيب الأسد من الجدل الدائر حول امتحان الجيولوجيا 2023 للثانوية العامة، بالإضافة إلى السؤال الثامن، حيث جاء الامتحان عبارة عن 85% من أسئلة الاختيار من متعدد، و15% الأسئلة المقالية.

ومن التاسعة صباحًا وحتى الحادية عشر ظهرًا، استغرق زمن الإجابة على امتحان الجيولوجيا 2023 للثانوية العامة ساعتان، والذي ينقسم لـ30% من أسئلة للمستويات العقلية البسيطة، 40% من أسئلة للمستويات المتوسطة، 30% من أسئلة للمستويات العليا.

ومن جانبها، أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنها ستنشر نموذج إجابة امتحان الجيولوجيا 2023 ثانوية عامة، على موقع الوزارة الرسمي بعد الانتهاء من كافة امتحانات الثانوية العامة 2023 على الرابط التالي https://moe.gov.eg/what-s-on/news/the-forms/

هذا وزعمت جروبات الغش عبر مواقع التواصل الاجتماعى، عقب بدء لجان امتحانات الثانوية العامة ودخول الطلاب اللجان صباح اليوم الأحد، تسريب أجزاء من أسئلة امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية، وتصوير فيديو داخل إحدى لجان الامتحانات.

وبدورها، أكدت غرفة العمليات المركزية بالوزارة، أن الطالب المذكور يدعى "ي.ح" تم ضبطه أثناء تأدية امتحان مادة اللغة الإنجليزية الخميس الماضى، بلجنة تابعة لإدارة أشمون التعليمية بالمنوفية، وتم التحفظ على الهاتف المحمول، وعمل محضر إثبات حالة، واتخاذ الإجراءات القانونية.

وأهابت الوزارة بأبنائها الطلاب الالتزام بكل الإجراءات المتعلقة بسير الامتحانات، كما أهابت بأولياء الأمور تقديم التوعية الكافية لأبنائهم حفاظا على مستقبلهم وتجنب تعرضهم للإجراءات القانونية الخاصة بمكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وفي سياق آخر، أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن يمكن لطلاب الثانوية العامة 2023 الشعبة العلمية الاطلاع علي نماذج إجابات امتحان الجيولوجيا 2023 للثانوية العامة، بعد الانتهاء من أداء جميع امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

آليات نماذج إجابات امتحان الجيولوجيا تالتة ثانوي 2023

1- ضرورة مراجعة نماذج إجابات امتحان الجيولوجيا 2023 للثانوية العامة من قبل بدء لجنة امتحان مادة علم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية.

2- يجب أن يتم مراجعة حل نموذج امتحان الجيولوجيا 2023 للثانوية العامة من قبل اللجنة المتخصصة في مادة الجيولوجيا.

3- يتم اختيار اللجنة المتخصصة في مادة علم النفس والاجتماع المسؤولة عن مراجعة حل نموذج امتحان الجيولوجيا 2023 للثانوية العامة من قبل مستشار المادة.

4- كما يجب أن تلتزم اللجنة بوضع حل نموذج امتحان الجيولوجيا 2023 للثانوية العامة أن تكون جميع الأسئلة مطابقة لكافة نماذج الامتحان (أ - ب - ج).

5- كما يجب أن تكون أسئلة الاختيار من متعدد بدقة وعدم احتمالها أكثر من إجابة، ذلك عند وضع حل نموذج امتحان الجيولوجيا 2023 للثانوية العامة.

6- يجب أن تتأكد اللجنة المتخصصة في مادة الجيولوجيا 2023 للثانوية العامة من دقة الأسئلة ووضع حل نموذج الامتحان.

أقرأ أيضًا

كم نسب النجاح في الثانوية العامة 2023 أدبي وعلمي