الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد تحذر من موجة حارة وتوجه نصائح إلى المواطنين

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم؛ عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "أمس وحتى اليوم كان هناك ارتفاع في أمواج البحر المتوسط وتم اغلاق بعض الشواطئ والمتوقع أن تهدأ سرعات الرياح غدا وتنخفض الأمواج ويصبح البحرين الأحمر والمتوسط مؤهلين لأعمال الصيد والملاحة والتنزه".

وأضافت: "بالنسبة لدرجات الحرارة؛ خلال هذه الأيام كنا نقول إن درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية وكنا نسجل درجات حرارة بين 34-35 درجة على القاهرة الكبرى ودرجة الحرارة المحسوسة تكون أعلى من ذلك نظرا لارتفاع الرطوبة والتعرض المباشر لأشعة الشمس".

وتابعت: "مع نهايات الأسبوع سيكون هناك زيادة في درجات الحرارة؛ وسوف تصل ما بين 37 إلى 38 درجة على القاهرة الكبرى وفي المناطق جنوب الصعيد تصل إلى 44 درجة خلال فترة النهار وسوف تتحول الأجواء من الحارة الرطبة إلى الأجواء شديدة الحرارة خلال فترات النهار في أغلب انحاء الجمهورية".

وأكملت: "ارتفاع درجات الحرارة ستكون أول موجة حقيقة لارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف وسوف تبدأ الخميس وتستمر حتى مطلع الأسبوع القادم أيام السبت والأحد؛ وقد تستمر إلى يوم الاثنين وسوف نشعر بدرجات الحرارة أعلى من 38 درجة بسبب ارتفاع الرطوبة".

وواصلت: "متوسط درجات الحرارة على السواحل الشمالية سوف تكون ما بين 33-35 درجة والسواحل المطلة على البحر الأحمر ما بين 39-40 درجة خلال النهار؛ واعلى درجة حرارة سوف تسجل على القاهرة يومي الجمعة والسبت وسوف تصل إلى 38 درجة".

وأكملت: "نحذر المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس فترة الظهيرة من الساعة الثانية عشر ظهرا وحتى الرابعة عصرا؛ ويجب أن يستخدم المواطن أي شيء يحمي من أشعة الشمس المباشرة حال السير في الشوارع كما يجب تناول قدر كبير من المشروبات والسوائل".

واختتمت: "الموجة الحارة سوف تبدأ من الخميس وتنتهي يوم الاثنين؛ ومن الطبيعي خلال فصل الصيف أن نشهد موجات ارتفاع في درجات الحرارة؛ شهري يوليو وأغسطس معروفان بارتفاع درجات الحرارة".