الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط الهيئة القومية للتأمينات للاستعلام عن قيمة المعاش 2023

معاشات
معاشات

يقدم لكم «الرئيس نيوز» رابط الهيئة القومية للتأمينات للاستعلام عن قيمة المعاش 2023، حيث وفرت الهيئة القومية للتأمينات رابط الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم للمواطنين، وصرف أصحاب المعاشات مستحقاتهم قبل عيد الأضحى المبارك في حين يتم صرفها في الأول من كل شهر ميلادي، ومع زيادة عمليات البحث عن رابط الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم.

 

الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم 2023

يستطيع الراغبون في الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم الدخول عبر الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أو الضغط على الرابط التالي (من هنا).

 ثم ادخال اسم المستخدم «أصحاب المعاشات»، ثم إدخال كلمة المرور، ثم سجل الدخول للاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم.

وكانت قيمة المعاش قد ارتفعت في أبريل الماضي بعد أن عجلت الحكومة صرف زيادة قيمة المعاش مبكرًا مع الزيادة الكبيرة في أسعار المنتجات، وبلغت قيمة المعاش بعد الزيادة كالتالي: 

 

المعاشات المقدرة بـ 1300 جنيه لتكون 1495 جنيها، المعاشات المقدرة بـ 2300 جنيه لتكون 2645 جنيها، المعاشات المقدرة بـ 3500 جنيه لتكون 4025 جنيها، المعاشات المقدرة بـ 4300 جنيه لتكون 4945 جنيها، المعاشات المقدرة بـ 5300 جنيه لتكون 6095 جنيها، المعاشات المقدرة بـ 6500 جنيه لتكون 7475 جنيها.

 

موعد صرف معاشات شهر أغسطس2023

تبدأ صرف المعاشات في بداية كل شهر ميلادي، حيث يبدأ صرف المعاش يوم 1 أغسطس، وكان قد تم تبكير صرف معاشات يوليو لأكثر من 10 مليون مواطن بمناسبة عيد الأضحى المبارك، في حين يتم صرف معاشات يوليو للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة منتصف الشهر الجاري.

ووضعت وزارة التضامن الاجتماعي عدة إجراءات لصرف معاشات تكافل وكرامة منها التوجه للوحدة الاجتماعية التابعة لمحل سكن المتقدم المستندات المطلوبة: صور بطاقة الرقم القومى سارية وعلى العنوان الحالى للأفراد 18 سنة فأكثر، صور قسيمة الزواج أو الطلاق، صور شهادة الميلاد لجميع أفراد الأسرة مميكنة (شهادة كمبيوتر) للأفراد أقل من 18 سنه، صورة من بطاقة التموين المميكنة مسجل عليها اسم مكتب التموين إن وجدت، قيد مدرسى لجميع الأطفال من 6 إلى 18 سنة وقيد طالب للمقيدين جامعيًا.

 

كود كشف الإعاقة من اللجان الطبية فى حالة المرض المزمن والإعاقة، صورة شهادة وفاة الزوج / الزوجة للأرامل، صورة شهادة الهجر أو ما يدل على الانفصال، صورة اقرار الوصاية للأيتام، صورة شهادة السجن لحالات سجن الاب او الام.