السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد صرف معاش شهر يوليو ٢٠٢٣

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من أصحاب المعاشات عن موعد صرف معاش شهر يوليو ٢٠٢٣، في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتبكير موعد صرف المعاشات لنحو 11 مليون مستفيد، وذلك قبل أيام من حلول عيد الأضحى المبارك.

ومن جانبها، أصدرت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تعليمات لجميع مديري وموظفي الفروع، بتغذية ماكينات الصراف الآلي بحدودها القصوى من النقدية باستمرار، لتحقيق الشمول المالي وضمان حصول العملاء على مستحقاتهم بشكل أسرع.

وبدوره، وجه اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على توجيهاته بتبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو المقبل ليتم صرفها قبل عيد الأضحى المبارك، وذلك في ظل الاهتمام غير المسبوق من القيادة السياسية بملف التأمينات والمعاشات والتيسير على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم وتلبية احتياجاتهم.

وأضاف اللواء جمال عوض، أنه بناء على التوجيهات الرئاسية تقرر بدء صرف المعاشات اعتبارًا من غدًا الأحد الموافق 25 يونيو الجاري، وذلك من خلال مكاتب البريد المصري المنتشرة علي مستوي الجمهورية، وأمس الجمعة الموافق 23 يونيو من خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك أو المحافظ الإلكترونية، بالإضافة إلى كافة منافذ فوري.

هذا وكانت قد تمت زيادة المعاشات بنحو 15% في شهر أبريل الماضي، بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بصرف زيادة المعاشات في بداية أبريل الماضي، بدلا من شهر يوليو، بحد أدنى 170 جنيها، ووصل الحد الأقصى لـ1635 جنيه.

جدول زيادة معاشات شهر يوليو ٢٠٢٣:

المعاشات قبل الزيادة   المعاشات بعد الزيادة
1300 جنيها    1495 جنيها
2300 جنيها    2645 جنيها
3500 جنيها    4025 جنيها
4300 جنيها    4945 جنيها
5300 جنيها    6095جنيها
6500 جنيها    7475 جنيها

أماكن صرف معاشات شهر يوليو ٢٠٢٣:

- البريد المصري.
- منافذ شركة فورى.
- فروع بنك ناصر الاجتماعي.
- بنوك القرى.
- ماكينات الصراف الآلي للبنوك ATM.
- البنوك التجارية.
- المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لصاحب المعاش.

خطوات الاستعلام عن معاشات شهر يوليو ٢٠٢٣:

1- الدخول عبر الموقع الإلكتروني الرسمس للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من خلال الضغط على الرابط التالي https://nosi.gov.eg/ar/Services/Pages/Services/InsuranceServices.aspx
2- تسجيل الدخول كمستخدم أو التسجيل كمستخدم جديد.
2- قم بالضغط على أيقونة استعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش.
3- قم بإدخال الرقم القومي.
4- الضغط على زر استعلام