الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عمرو أديب: "مرتضى منصور قاعد للانتخابات الجاية وهيكسبها"

 عمرو أديب
عمرو أديب

استنكر الإعلامي عمرو أديب، تداول خبر يومي بوجود قضية منظورة أمام القضاء بإلغاء عزل رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، لافتًا إلى أن القضية تؤجل يوميًا.

وقال خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، إن «منصور» لازال يمارس صلاحياته كرئيس للنادي، ويعين ويرفد الموظفين، كما يشرف على صفقات اللاعبين.

وأضاف: «عندي سؤال واحد ملقتلوش إجابة، ليه الدولة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة رافعة قضية لإلغاء عزل رئيس نادي الزمالك؟».

وأشار إلى أن قرار المحكمة بعزل مرتضى منصور، لم يحدث فارقًا بالنسبة للأوضاع على الأرض، لافتًا إلى تواصله مع الشباب والرياضة، باعتبارها الجهة المنوطة، ولم يتلقَ ردًا.

وأكمل: «لو سألت حد هو مرتضى منصور معزول هيقول لا، الأمر واقع؛ اللي عاجبه أو مش عاجبه يخبط دماغه في الحيط، أنا موافق ومعنديش مشكلة إن مرتضى منصور يبقى موجود، لكن القضية الموجودة والوزارة رافعة قضية لإلغاء العزل، عمري ما عرفت الإجابة ومش عاوز أعرف».

واستطرد: «الوضع بالحكم اللي فات واللي جاي غير مؤثر في الزمالك، مرتضى منصور قاعد للانتخابات الجاية وهيكسب الانتخابات الجاية، هو لم يرحل ومحدش قال له حاجة، أنا مش زعلان.. متفرقش كتير لأن النادي في حالة سيئة جدًا، إنما حد يفهمني لو فاهم حاجة».

وقررت محكمة النقض، مد أجل الحكم في 6 طعون أقامها مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، على أحكام بتغريمه في 3 قضايا سب وقذف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، وقضيتين للمستشار القانوني للنادي الأهلي محمد عثمان، وقضية تخص مليكة خليل، ومايسة خليل، عضوتين بنادي الزمالك، لجلسة 22 يوليو الجاري.

يذكر أن مرتضى منصور يحاكم حاليًا في قضيتين آخرتين بتهمة سب الخطيب، صدر في إحداهما -رقم 728 لسنة 2023 جنح اقتصادية القاهرة- حكم بحسبه لمدة 3 أشهر، وتقدم باستئناف عليه تحدد لنظره جلسة 10 أغسطس المقبل.

أما القضية الثانية فتحمل رقم 1509 لسنة 2022 جنح اقتصادية، مؤجلة لجلسة 2 أغسطس.

كما تنظر المحكمة الاقتصادية أيضًا محاكمة مرتضى في القضية رقم 113 لسنة 2023 وارد مالية، لاتهامه بسب وقذف موظفة بالجهاز المركزي للمحاسبات، ومؤجل نظرها لجلسة 17 يوليو؛ لتقديم المستندات.