السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

مدرب منتخب الكونغو فو يرد على أسرة اللاعب عمر شتا

اللاعب عمر شتا
اللاعب عمر شتا

أكد معتز راضي؛ مدرب منتخب مصر للناشئين والشباب؛ أن بطل الكونغ فو عمر شتا لا يحق له الحصول على مكافأة ولا على الحافز الرياضي وفقا للائحة.

وقال راضي في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "أنا مدرب بالجهاز الفني للمنتخب الموجود فيه لاعب الكونغ فو عمر شتا وأنا عضو لجنة شؤون اللاعبين بالاتحاد الدولي".

وأضاف: "الألعاب الفردية عموما تحتاج إلى دعم كبير وقلت ذلك في أكثر من مناسبة؛ والد اللاعب عمر شتا قبل السفر لخوض البطولة كان على علم تام باللوائح؛ ويعرف إن الميزان غير مكتمل والجميع يعرف أن البطولة حين يكون فيها 3 دول فقط لا يحصل اللاعب على مكافأة في البداية كان يجب أن يكون 8 دول ثم خفضت إلى 6 دول وحاليا أصبحت 4 دول".

وتابع: "البعثة فيها 16 لاعب والجميع حصلوا على مكافأت فيماعدا عمر ولاعب أخر لأن حالته مشابهة لحالة عمر وأن اللاعب لا يستحق المكافأة طبقا للائحة الموجودة حاليا؛ الوزارة هي التي وضعت اللائحة ووجهة نظرها أنه لا يمكن مساواة لاعب بدأ من دول الـ16 في البطولة مع لاعب يخوض منافسة مع لاعبان فقط".

وأوضح: "وزارة الدفاع قامت بتكريم عمر شتا ومنحته مكافأة؛ اللاعب ليس له حق لأن اللائحة لا تقول إنه يستحق مكافأة؛ المكافأة التي حصل عليها جميع اللاعبين أقل من الإنجاز؛ لائحة الحافز الرياضي أيضا تشترط المنافسة مع 6 دول".

وواصل: "ألمكافأة كانت 40 ألف جنيه وزادت إلى 100 ألف جنيه وهي زيادة جيدة وفقا للوائح الحالية؛ ورغم أن عمر لا يحق له المكافأة وفقا للائحة حصل على تكريم ومكافأة من وزارة الدفاع".

وفي وقت سابق عرضت والدة البطل المصري الميدالية الذهبية لبطولة العالم للشباب التي توج بها في إندونيسيا للبيع احتجاجًا على المعاملة غير اللائقة التي تعرض لها.

وقالت والدة البطل في فيديو نشرته عبر حساب والد عمر على (يوتيوب) تعليقا على الأزمة: "ابني مقهور من الظلم وقالي إنه طفش بره البلد قولتله أرجع بس هو مش قادر يستمر".

وأضافت: "مش لازم الشباب يهرب، الحقوهم وهم هنا، إبني أتظلم وأنا مقهورة زيه ومش عايزة الميدالية أنا عارضها للبيع لأعلى سعر".