الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

500 ألف دولار تفصل إمام عاشور عن الانضمام للأهلي

إمام عاشور يقترب
إمام عاشور يقترب من الانتقال إلى الأهلي

شهدت مفاوضات النادي الأهلي مع ميتلاند الدنماركى لضم إمام عاشور (25 عامًا) تطورًا كبيرًا خلال الساعات الأخيرة، حيث يقف المقابل المالي عائقًا وراء إتمام الصفقة حتى الآن.

أحد الأشخاص قريب الصلة بصفقة إمام عاشور، اشترط عدم الإفصاح عن هويته كون المعلومات غير معلنة، كشف أن ميتلاند طلب الحصول على مبلغ 3 ملايين دولار من أجل الاستغناء عن اللاعب، وهو المبلغ الذي أنفقه النادي قبل أشهر للحصول على خدمات اللاعب.

وأكد المصدر لـ"الرئيس نيوز"، أن "المقابل المالي الكبير هو الأمر الذي تتحفظ عليه إدارة الأهلي في الوقت الحالي، مع تمسك النادي الدنماركي ببيع اللاعب بشكل نهائي".

وقال إن اللاعب وقع بالفعل على كافة عقود انتقاله إلى الأهلي، بعد الاتفاق على الراتب ومدة التعاقد والتفاصيل الأخرى لكن يتبقى حسم الأمر مع ميتلاند.

وأضاف المصدر أن المفاوضات مع ميتلاند شهدت تقدما كبيرا خلال الساعات الماضية، حيث أبدى النادي الدنماركي مرونة في الاستغناء عن إمام عاشور، لكنّه متمسك بالحصول على 3 ملايين دولار، ويحاول الأهلي جاهداً تخفيض المقابل المادي للصفقة.

وتابع أن "الأهلي لا يمانع فكرة شراء اللاعب نهائيا ولكن الخلاف على المقابل المالي الكبير الذي طلبه النادي الدنماركي وهو 3 ملايين دولار، في حين أن عرض الأهلي وصل إلى حوالي 2.5 مليون دولار".

وأشار المصدر إلى أن كل ما تردد خلال الساعات الماضية عن أن النادي الدنماركي طلب 5 ملايين دولار من أجل الاستغناء عن إمام عاشور "غير صحيح"، متوقعًا حسم الصفقة خلال الساعات القليلة المقبلة بشكل نهائي.

وكان إمام عاشور انضم للفريق الدنماركي خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، قادمًا من الزمالك.

وسجل إمام عاشور الهدف الأول خلال الظهور الأول ضد سبورتنج لشبونة البرتغالي، وهي المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

وأصيب إمام عاشور مع فريقه الدنماركي في مباراة ودية أواخر شهر أبريل الماضي، وأظهرت الفحوصات الطبية إصابته بتمزق عضلي.

وأعلن نادي متيلاند في بيان عبر الموقع الرسمي انتهاء موسم إمام عاشور وعودته إلى مصر ليتلقي العلاج تحت إشراف طبيب المنتخب الوطني.

وكان مقررًا عودة إمام عاشور إلى الدنمارك للانضمام لصوف فريق متيلاند بعد تعافيه من الإصابة أول يوليو الجاري، إلا أن اللاعب أبلغ إدارة النادي برغبته في الرحيل لعدم قدرته على التأقلم مع الفريق.