الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ارتفاع نسب إشغال الفنادق الحكومية فى القاهرة والساحل ودهب ورأس البر

الرئيس نيوز

حقق قطاع الخدمات الفندقية والسياحية، التابع لوزارة قطاع الأعمال العام، معدلات إشغال مرتفعة خلال الفترة الماضية، سجلت الفنادق الواقعة بالقاهرة الكبرى متوسط نسب إشغال تراوحت بين 80 و85%، وفي فنادق الإسكندرية والساحل الشمالي بلغت نسب الإشغال 90 و95%. 

وشهدت فنادق مدينة الغردقة التابعة للشركة القابضة معدلات إشغال تراوحت بين 90 إلى 95%، ووصلت النسبة إلى 90% في مدينة دهب، أما في رأس البر بلغت معدلات الإشغال في فندق اللسان 100%.

وتابع الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، معدلات الإشغال بالفنادق التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، خلال الأسابيع الماضية، والتي واكبت الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، وتنظيم بعض الفنادق بعمل برامج ترفيهية وتثقيفية خاصة احتفالًا بالمناسبة الوطنية.

وأكد الدكتور محمود عصمت، على الاهتمام بجودة الخدمات المقدمة للنزلاء والارتقاء بها في مختلف الفنادق التابعة، وتنظيم برامج ترفيهية للعائلات والأطفال تزامنًا مع بدء موسم الإجازات، مشيرا إلى الاشتراطات البيئية التي تطبقها الفنادق وضرورة التوسع فى برامج تدوير القمامة واستخدامها فى إنتاج أسمدة عضوية وهي التجربة التي نجحت في تطبيقها الفنادق التابعة في محافظة أسوان.

وتشهد الفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام عمليات تطوير وتحديث دوري للارتقاء بمستوى وجودة الخدمات المقدمة للنزلاء والزائرين، مع تنوع درجاتها الفندقية ومواقعها الجغرافية على مستوى الجمهورية، بإجمالي عدد غرف حوالى 6 آلاف غرفة.