الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| الحكومة تحاصر السوق السوداء للوقود.. عقوبات مغلظة للمتورطين

وقود
وقود

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، التحرك نحو معاقبة المتورطين فى بيع المواد البترولية المدعمة بأزيد من السعر الرسمى المقرر لها، مع التأكيد على تحصيل قيمة الفرق بين تكلفة استيراد المنتج والسعر المحلي عن إجمالى مبيعات اليوم مع إيقاف شحن المواد البترولية للجهة المخالفة لمدة أسبوع.
ونصت تعليمات وزارة التموين، وفقًا لمنشور حصل عليه "الرئيس نيوز"، على أنه فى حالة تكرار المخالفة خلال عام من تاريخ ارتكاب المخالفة الأولى يحصل مثلي قيمة الفرق بين تكلفة استيراد المنتج والسعر المحلى عن إجمالى مبيعات الشهر مع إيقاف شحن المواد البترولية لمدة شهر. 
يحصل قيمة فروق الأسعار المستحقة عن الكمية المتصرف فيها لصالح الهيئة المصرية العامة للبترول ويتم إيقاف شحن المواد البترولية للمحطة لمدة أسبوعين، وفى حالة تكرار المخالفة خلال عام من تاريخ ارتكاب المخالفة الأولى يحصل مثلي قيمة فروق الأسعار المستحقة ويتم إيقاف الشحن لمدة ثلاثة أشهر والإنذار بإلغاء الترخيص.
وفى حال تكرار المخالفة للمرة الثانية خلال عام من تاريخ ارتكاب المخالفة الأولى يتم إلغاء الترخيص نهائيًا مع تحصيل فروق الأسعار المستحقة عن الكمية المتصرف فيها.
بينما إذا تورط أحد فى تجميع كمية من المواد البترولية فى غير الأحوال المصرح بها، يتم ضبط الكمية التى تم تجميعها وتعليبها على رصيد المخالف وسداد ثمنها لصالح الهيئة المصرية العامة للبترول، وفى حالة تكرار المخالفة خلال عام من تاريخ ارتكاب المخالفة الأولى يتم ضبط الكمية التى تم تجميعها وتعليتها على رصيد المخالف وسداد ثمنها لصالح الهيئة المصرية العامة للبترول ويتم إيقاف الشحن لمدة شهر والإنذار بإلغاء الترخيص.