الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"تسلا" تسحق المستهدف و"آبل" على طريق كسر الأرقام القياسية.. ماذا يحدث في الأسواق العالمية؟

الرئيس نيوز

ارتفعت أسهم شركة تسلا بنسبة 7٪ تقريبًا بعد أن أعلنت شركة السيارات الكهربائية عن أرقام التسليم والإنتاج في الربع الثاني والتي فاقت توقعات وول ستريت وارتفعت عمليات التسليم بنسبة 83٪ على أساس سنوي. 

ونجحت شركة آبل العملات التكنولوجي الأمريكي في الإغلاق بقيمة سوقية أعلى من 3 تريليونات لأسهم الشركة، وحدث ذلك للمرة الأولى في تاريخها حيث أنهى عملاق التكنولوجيا النصف الأول من العام بمكاسب قوية وأغلقت شركة آبل التداولات مرتفعة بنسبة 2.3٪ ليصل سعر السهم إلى 193.97 دولارًا أمريكيًا، مما رفع القيمة السوقية إلى 3.05 تريليون دولار أمريكي. وبلغت علامة آبل التجارية الـ 3 تريليونات دولار لأول مرة في يناير 2022، ولكنها فشلت في الإغلاق فوق هذا المستوى.

وارتفعت أسهم آبل في النصف الأول من 2023 بنسبة 50٪ تقريبًا، رغم إشارة بعض الأخبار أن وول ستريت قللت من تقدير عدد مستخدمي آيفون الذين قاموا بترقية هواتفهم العام الماضي، ومن المرجح أن يفعلوا الشيء نفسه، عندما تطلق آبل جهاز آيفون -15 الخاص بها والذي يتسم بدورة فائقة مصغرة مع ما يقرب من 25٪ من قاعدة عملاء آبل الذهبية لا يقومون بترقية أجهزة آيفون في أكثر من 4 سنوات.

ويدعم صعود آبل الاختراع المستقبلي وهو نظارة فجن برو والتي من المتوقع أن تصدر في 2024 وتمثل تطورًا هائلًا وقفزة في عالم الدمج الافتراضي بين الواقع الحقيقي والحياة الافتراضية باستخدام جهاز متعدد الاستخدامات وتم الإعلان عنه في مؤتمر آبل الأخير.