الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| 60.5 مليار جنيه حصيلة عمليات سحب المصريين من بنكي "الأهلي ومصر" في العيد

الرئيس نيوز

أجرى المصريون عدد ضخم من عمليات السحب الإلكتروني من حساباتهم خلال إجازة عيد الأضحى تعدت 60 مليار جنيه من أكبر بنكين حكوميين “الأهلي ومصر” بخلاف البنوك التجارية الأخرى. 

وقال مصدر ببنك مصر، إن إجمالي قيمة المسحوبات من الحسابات البنكية عبر المحافظ الإلكترونية وماكينات الصراف الآلى خلال أيام العيد بلغت 25 مليار جنيه.

وكان البنك الأهلى، أعلن عن أن ماكينات الصراف الآلي للبنك سجلت معدلات صرف غير مسبوقة اعتبارا من 18/6/2023 حتى 1/7/2023، حيث تجاوزت 35.5 مليار جنيه من خلال أكثر من 14 مليون عميلة سحب طوال فترات صرف المرتبات، وكذا خلال عطلة عيد الأضحى. 

وقد بلغت ذروتها يوم الأحد 25 يونيو (ذات يوم احتفال البنك بمرور 125 عام على تأسيسه) لعدد أكثر من 1.6 مليون عملية سحب بمبلغ 4.22 مليار جنيه فى اليوم الواحد، بحسب البنك الأهلي.

وبحسب البيان، حرص البنك الأهلي على تغذية جميع ماكينات الصراف الآلي الخاصة به المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية بمعدلات استثنائية لتلبية احتياجات المواطنين من النقدية على مدار 24 ساعة، لضمان تنفيذ عمليات السحب التي يحتاجها المواطنون طوال أيام العطلات بكل سهولة ويسر، من خلال كفاءات فرق العمل بالخزينة الرئيسية والفروع ومراقبة أنظمة ماكينات الصراف الآلى وبالتنسيق مع شركات نقل الأموال والصيانة للأجهزة.

وفي ذات السياق، وفر البنك الأهلي سيارات الصراف الآلي المتنقلة ببعض المدن الساحلية ومنها الساحل الشمالي والإسكندرية ورأس سدر ومرسى مطروح وموسى كوست والعين السخنة، إضافة إلى زيادة أعداد الماكينات الثابتة بتلك المناطق تزامنا مع موسم الصيف والإجازات، وفق البيان.