الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

نقيب الموسيقيين التوانسة يفجر مفاجأة عن أزمة أحمد سعد

الفنان أحمد سعد
الفنان أحمد سعد

كشف ماهر همامي؛ نقيب الموسيقيين في تونس؛ تفاصيل أزمة الفنان أحمد سعد مع احدى متعهدات الحفلات في تونس.

وقال همامي في مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": "نكن كل الاحترام للفنان أحمد سعد كقيمة فنية ونرفع له القبعة في الجانب الطربي لأنه من أفضل الأصوات العربية والمصرية".

وأضاف: "هناك اتفاق مع نقابة الموسيقيين في مصر بأن هناك تدخلات تحدث بين الدول والنقابات حاول حدوث تجاوزات من موسيقيين مصريين في تونس أو موسيقيين تونسيين في مصر".

وتابع: "كان هناك تعاون مع النقيب السابق هاني شاكر والنقيب الحالي الفنان مصطفى كامل؛ وفي مراسلتنا مع الأستاذ مصطفى كامل طلب مني شكوى مدققة لفتح تحقيق في الاعتداء اللفظي فقط من الفنان أحمد سعد".

وواصل: "نقر أنه كان هناك سوء تنظيم في تونس لأن الجهة المنظمة غير محترفة؛ وهو ما أكدناه وكان هناك اخلال في العقود ونحترم الحرفية في الفنان أحمد سعد لأنه لم يكن ملزم بالمؤتمر الصحفي بعد الحفل وكان يجب أن يكون أهدى بعد الحفل".

وأكمل: "هناك مطربة مصرية جاءت إلى تونس العام الماضي ووقع تحايل عليها من متعهد في تونس ولكن باتصال مع النقيب السابق هاني شاكر تدخلنا وحصلت على حقوقها؛ لو لم يكن رد فعل الفنان أحمد سعد بهذا الشكل وكان اتصل بالنقابة التونسية كنا سنحصل على حقوقه الأدبية والمالية وكل ما هو منصوص عليه في العقد".

وواصل: "نحترم الفنانين ونحترم العقود؛ هناك شكوى رفعناها ضد المتعهدة لأنه يمنع ذكر الرقم الذي يحصل عليه أي فنان؛ المشكلة مع أحمد سعد كانت في الكلمة لو لم يخرج من غرفته بعد الحفل لم يكن ليحدث كل ذلك؛ وكنا سنحترم فيه ذلك لأننا نحترم العقود ونحن نحترم الفنان الذي يحترم العقود؛ نحترم عودته للصحفيين ولكن كان لابد أن يكون لديه مزيد من الانضباط والرزانة".

واختتم: "الشكوى التي أرسلتها منذ نصف ساعة للنقابة المصرية نطالب فيها الفنان أحمد سعد بالاعتذار عن الكلمة لأنه الكلمة لم تمثل المتعهدة ولكن تمثل المرأة التونسية الزوجة والام والأخت".