الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أسامة ربيع يكشف عن أحدث الخدمات التي انضمت إلى قناة السويس

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع - رئيس هيئة قناة السويس

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عن أحدث الخدمات التي انضمت إلى قناة السويس، مشيرا إلى الحوض العائم الذي تم إنشائه بالتعاون مع كوريا الجنوبية.

وقال ربيع خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "تعاقدنا مع كوريا الجنوبية منذ عامين لبناء حوض عائم يتحمل سفينة بوزن 35 ألف طن ويتم إجراء الإصلاحات لمثل هذه السفن سواء في البدن أو أي شيء أخر".

وأضاف رئيس هيئة القناة: "لدينا أحواض في ترسانة بورسعيد بقدرة 25 ألف طن وفي السويس 55 ألف طن ونقدم خدمة صيانة وإصلاح السفن، وهي خدمة تسأل عنها جميع السفن التي تعبر، وهذا الأمر بجانب تموين السفن والأسعار وجمع المخلفات الصلبة والسائلة".

وتابع: "العملاء حاليا يسألون عن الخدمات ونحن نريد أن يكون هناك تنوع في مصادر دخل قناة السويس وهذه الخدمات نحصل من خلالها على عائدات بالدولار؛ ولدينا أيضا خدمات الإنقاذ من خلال القاطرات؛ وكل الخدمات تقوم بعمل جذب للعملاء وبالتالي من يدخل قناة السويس يمكن أن يدخل وهو مطمئن على وجود الخدمات".

وأكمل: "لم نقم بالإعلان عن الحوض الجديد قبل الانتهاء منه كما وجهنا الرئيس وهو على علم بإنشائه؛ نقوم بتنوع مصادر المعدات التي نقوم بشرائها في قناة السويس سواء من اليابان أو الصين أو كوريا الجنوبية؛ وسفينة الإنقاذ الجديدة التي اتفقنا معها على اليابان سوف تحتاج إلى سنة من اجل انتهاء البناء وسوف تدخل بالتوازي مع القاطرتين الجديدتين".

وواصل: "ما يحدث يعد نقلة نوعية في إصلاح وصيانة السفن؛ ونحن انتقلنا نوعا ما إلى نوعية أخرى؛ نتحدث عن 28 قاطرة جديدة وهناك تعاون مع القطاع الخاص ونتحدث عن كراكات جديدة ووحدات إنقاذ؛ نقوم بالتطوير بشكل دائم ويجب أن تظهر القناة أمام العالم على أنها قادرة على عمل عمليات العبور بدون مشاكل وتوفير كافة الخدمات التي تحتاج إليها السفن".

واختتم: "العملاء في الخارج ينظرون إلى مثل هذه الخدمات باطمئنان كبير؛ وهو ما أوصلنا إلى العائدات الكبيرة التي حققناها مؤخرا وأصبح لدينا جميع الخدمات التي تحتاج إليها السفن".