الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أبرزها "خمور ومخدرات".. مخالفات بالجملة على شواطئ الإسكندرية في عيد الأضحى

الرئيس نيوز

جرى مفتشو الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية جولات مفاجئة على الشواطئ، البالغ عددها 65 شاطئًا، تمتد من أبو قير شرقًا وحتى أبو تلات غربًا، خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وتستهدف الجولات إحكام السيطرة والرقابة على الشواطئ وضبط أي مخالفات ومدى الالتزام بالتعليمات، خاصة في ظل الزحام والإقبال الكبير من المواطنين، معظمهم من الأسر والعائلات.

ووفقًا لبيان صادر عن السياحة والمصايف، جرى ضبط عدد من المخالفات على شواطئ الإسكندرية خلال ثالث أيام العيد، من بينها مصادرة طبلة من أحد الشواطئ، لعدم التسبب في إزعاج الرواد.

وأشار البيان إلى منع العديد من رواد الشواطئ والمصطافين من الخروج بملابس البحر "مايوهات" أو بملابس غير لائقة إلى الشارع احتراما للآداب العامة على الطريق العام.

وضبط المفتشون نزول "بنانا بوت" وجيت سكي بشاطئ طاحونة المندرة وجرى التنبيه بعدم نزولهم وإلا سيجري اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد مستأجر الشاطئ المشار إليه.

وشملت المخالفات ضبط مواد مخدرة وكحوليات "خمور" في بعض الشواطئ وإعدامها بمعرفة المفتشين أمام حائزيها وطردهم خارج الشاطئ حفاظًا على الآداب العامة.

وشهد شاطئ إسحاق حلمي إبلاغ بحالة غرق لشاب إلا أنه عند الوصول إليه تبين أنه كان يمزح مع أصدقائه، وجرى تعنيفه نظرًا لخطورة الموقف وما قد يسبب من هلع لرواد الشاطئ.

وتضمنت المخالفات نزول رواد البدالات بدون "لايف جاكت" بشاطئ جزيرة الدهب، وسوء حالة نظافة الشواطئ والحمامات وفرض إكراميات على بعض الرواد، وجرى التعامل معها بإرجاع المبلغ المالي وطرد العامل.