السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| تفاصيل وفاة 6 مصريين خلال أداء مناسك الحج

الرئيس نيوز

توفي أمس حاج مصري من كنج مريوط بمحافظة الإسكندرية، ثناء أداء فريضة الحج بجبل عرفات أمس الثلاثاء، والمتوفي يدعي مرضى مساعد ابوحوا  العزومي، توفي محرمًا ملبيًا في اطهر بقاع الأرض هو 6 حالة وفاة علي جبل عرفات اليوم من الحجاج المصريين.

وكان أول وفيات الحج 2023، المهندس المصري محمد فرج من محافظة الشرقية، الذي وافته المنية ظهر اليوم على جبل عرفات، والذي من المقرر أن يتم دفنه في البقيع.

توفيت ظهر اليوم على جبل عرفات، الحاجة صباح إبراهيم عبد السلام عكاشة، عمرها 61 عامًا من مدينة القرين بالشرقية، وتوفيت ساجدة وظن الجميع أنها تُصلي، وابنها علم بوفاتها خلال جنازة صاحبه بجنوب سيناء، وستدفن في أطهر بقاع الأرض بالبقيع.  

كما توفيت اليوم أيضا، منى السيد أحمد القباني من محافظة الشرقية، وعاطف زحام الشتوري من مرسى مطروح، ومن المقرر أن يدفن الحجاج المصريون، الذين توفوا اليوم أثناء أداء مناسك الحج في البقيع.

ويشار إلى أن  البعثة الطبية المصرية للحجاج المصريين، التابعة لوزارة الصحة والسكان، كانت قد كشفت في وقت سابق عن إجراء جلسات توعية داخل مخيمات المصريين بمناطق المشاعر المقدسة.

وتضمنت جلسات التوعية للحجاج،  توعيتهم ضد ضربات الشمس والإجهاد الحراري خلال وقوفهم على جبل عرفات اليوم، في وقفة عرفات أثناء أداء مناسك الحج.

كما قالت البعثة الطبية المصرية، إنها قد خصصت عيادة ميدانية كبيرة على عرفات لتقديم الخدامات الطبية والعلاجية للحجاج المصريين

وأضافت البعثة الطبية المصرية، أنه بالإضافة إلى ذلك فإنه يتم متابعة الحالات المرضية المحتجزة بالمستشفى، التي تم نقلها إلى عرفات من خلال سيارات إسعاف مجهزة.

كما قالت إنها على أتم استعداد لاستقبال الحجاج المصريين بمنطقة منى بعد نفورهم من جبل عرفات إلى مزدلفة، وذلك خلال أداء مناسك الحج وجمع الحصى تمهيدا لرمي الجمرات بمشعر منى.

كما توفي مواطن يدعى فاروق القزاز، من قرية عين غصين بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، على جبل عرفات أثناء أداء الركن الأعظم.

وأكدت البعثة الطبية المصرية، أنها خصصت عيادة طبية كبيرة في منى شبيهة بعيادة عرفات؛ وذلك لخدمة الحجاج المصريين بعد نفرتهم من جبل عرفات إلى مزدلفة؛ تمهيدا لرمي الجمرات بمشعر منى.

وأكدت البعثة الطبية المصرية، أن الفرق الطبية للبعثة قد توجهت بالكامل إلى مشعر منى رفقة الحجاج المصريين لتقديم الخدمات الطبية والتوعوية اللازمة التي يحتاجها الحجاج.