الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

فؤاد بدراوي: ترشيح رئيس حزب الوفد لانتخابات الرئاسة "باطل"

فؤاد بدراوي - عضو
فؤاد بدراوي - عضو الهيئة العليا لحزب الوفد

كشف النائب السابق فؤاد بدراوي عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، تطورات الخلاف حول اختيار مرشح الحزب لانتخابات رئاسة الجمهورية.

وقال بدراوي في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "الموقف للأسف أن اجتماع الهيئة العليا للحزب كان محدد يوم الاحد الماضي ولكن فوجئت أن الاجتماع تم تأجيله إلى ما بعد عيد الأضحى؛ تم الإعلان عن الاجتماع في الموقع الرسمي للحزب ثم فوجئت أن هناك خبر يقول إن الهيئة العليا قررت ترشيح عبد السند يمامة رئيس الحزب في انتخابات الرئاسة".

وأضاف: "هناك تضارب؛ كيف نتحدث عن تأجيل اجتماع الهيئة العليا للحزب وكيف نعلن أن هناك اجتماع تم؟ وقرار اختيار المرشح ليس قرار الهيئة العليا للحزب ولكن قرار الجمعية العمومية".

وتابع: "وجهت إنذار على يد محضر رسمي للدكتور عبد السند لضرورة دعوة الجمعية العمومية لاختيار المرشح الذي يمثل الوفد ويجب أن تحترم اللائحة منا جميعا".

وواصل: "ترشيح رئيس الحزب باطل بطلان مطلق؛ لم يحدث أن اجتمع أعضاء الهيئة العليا لاختيار مرشح ويشهد على ذلك أعضاء الهيئة العليا أنفسهم؛ الهيئة العليا لم تجتمع ولم نبلغ أن هناك اجتماع للهيئة العليا للحزب".

وأوضح: "لم أتحدث مع رئيس الحزب بشأن اجتماع الهيئة العليا للحزب؛ كان هناك لقاء ودي في أحد المقاهي بين الدكتور عبد السند يمامة وعدد من أعضاء الهيئة العليا للحزب والاجتماع يجب أن يكون رسميا وحتى هذه اللحظة لم يحدث اجتماع رسمي".

وأعلن الدكتور عبد السند يمامة ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية بناء على استطلاع رأي أعضاء الهيئة العليا للحزب.

وفي المقابل أعلن فؤاد بدراوي ترشحه لانتخابات الرئاسة مشيرا إلى أن اعلان رئيس الحزب ترشحه “باطل”، لأنه لم يستند إلى ترشيح من أعضاء الجمعية العمومية للحزب.

رئيس حزب الوفد قال في وقت سابق إن الأمر انتهى منذ موافقة الهيئة العليا بأغلبيتها الكاسحة على ترشحه للانتخابات مطالبا أعضاء الحزب بالتكاتف لأن هناك مجموعة تريد زعزعة الاستقرار حسب وصفه

وذكر يمامة "قرار ترشحي أصبح نهائيا منذ موافقة وتوقيع 52 عضوا بالهيئة العليا على اختياري لخوض الانتخابات الرئاسية ولم أطلب هذا الاختيار، وإنما جاء بناء على رغبتهم".