الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محافظ الإسكندرية يكشف مستجدات حادث انهيار عقار سيدي بشر

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

كشف اللواء محمد الشريف؛ محافظ الإسكندرية؛ عن مستجدات حادث انهيار عقار سيدي بشر مشيرا إلى تسجيل حالة وفاة وحيدة.
وقال الشريف خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "سجلنا أربعة إصابات بسيطة حتى الأن وجثمان واحد لشخص سوداني الجنسية وهناك بلاغات من أسر 8 مفقودين؛ ظهر من بينهم واحد".
وأضاف: "لا يمكن تحديد عدد الضحايا الصحيح حتى الأن؛ الحماية المدنية تقوم بعملها ومستمرين في العمل طوال الـ 24 ساعة وكل المسؤولين والجهات التنفيذية في المحافظة متواجدة؛ وكيلة وزارة الصحة ومديرة التضامن الاجتماعي موجودة وقدمت المساعدة للمتضررين".
وتابع: "دور الإيواء مفتوحة للاستقبال المتضررين؛ هناك 16 أسرة تقيم في العقار وباقي الشقق تؤجر كمصيف للمترددين على المحافظة؛ جمعية رجال الاعمال بالإسكندرية أكدت أنها مستعدة لتقديم مبالغ للمتضررين من أجل تأجير شقق سكنية لمدة 3 أشهر متواصلة".
وأكمل: "كل القيادات متواجدة؛ ومديرة التضامن الاجتماعي موجودة وقامت بتجهيز دور إيواء من الثانية عشر ظهرا وأرجو أن أي مواطن يتحدث أن هناك نقص أو وجود تواطؤ من أي جهة من الجهات أن يتقدم ببلاغ رسمي وسوف يتم التحقيق فيه".
وأوضح: "النيابة العامة تقوم بالتحقيق؛ والمقصر سوف يحاسب على الفور؛ هناك بلاغات من بعض الأسر الموجودة بشأن تواطؤ بعض المسؤولين مع مالك العقار لإنشاء دور مخالف ولكن الكلام مرسل؛ وعلى المواطن التقدم ببلاغ رسمي والمقصر سوف يحاسب ولكن الكلام المرسل أمر غير لائق".
وواصل: "اللجان التابعة لكلية الهندسة قالت إن الجزء المتبقي من العقار يشكل خطورة داهمة ولابد من إزالته؛ ولابد أن نقوم بإزالة العقار من الأعلى للأسفل بشكل هندسي معين؛ بدأنا إزالة الأنقاض من الثانية عشر ظهرا بعد اغلاق كافة المرافق ويبقي وقت بسيط ونتتهي من عملية رفع الأنقاض ونحاول أن نرفع الأنقاض بطريقة حساسة تحسبا لوجود مصابين أو جثامين تحت الأنقاض".
واختتم: "ما تردد عن إزالة عامودين من العقار سوف يتم رصده من النيابة العامة والنيابة تسأل السكان والمسؤولين في الحي ورئيس اتحاد الشاغلين ومالك المبني وسوف يتم التأكد مما تردد حول إزالة أعمدة من المبني".