السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محافظ الإسكندرية: تلقينا بلاغات بفقد 8 أشخاص أسفل العقار المنهار

الرئيس نيوز

تواجد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، في موقع انهيار عقار خليل حمادة في منطقة ميامى شرق الإسكندرية، للمرة الثانية، اليوم الاثنين، لمتابعة قوات الحماية المدنية والاستعانة بمعدات الهيئة الهندسية أعمال رفع الأنقاض للعقار الذي انهار اليوم، وأسفر عن 4 مصابين ووفاة شاب سودانى حتى الآن.

وقال في مؤتمر صحفى عقده من مقر العقار المنكوب، مساء اليوم، أنه تم خروج الحالات الأربع الذين أصيبوا إصابات طفيفة إثر الانهيار، لافتا إلى أن هناك حالة وفاة واحدة، مشيرا إلى أنه تم تكليف مدير مديرية التضامن الاجتماعي وجميع الجهات المعنية بتوفير كامل الدعم والرعاية اللازمة لقاطني العقار والبالغ عددهم نحو 16 أسرة.

وكلف محافظ الإسكندرية بتشكيل لجنة من المنشآت الآيلة للسقوط، بمشاركة أساتذة من كلية الهندسة لمعرفة الأسباب وراء انهيار العقار، ومعاينة سلامة المنشآت المجاورة، مشيرا إلى أنه حتى الآن جارٍ الإسراع في أعمال رفع الأنقاض بتواجد جميع الأجهزة التنفيذية المعنية، مشيرا إلى أنه تم فرض كردون أمني حول محيط العقار لإبعاد المارة عن موقع الحادث.

وأضاف أن العقار فيه 16 أسرة مقيمة داخله بشكل دائم، بينما تُستغل باقى الوحدات للمصطافين، لافتًا إلى أنه جارٍ تجهيز مقرات الإيواء العاجل لاستقبالهم، موضحًا أنه توجد 8 بلاغات بوجود ضحايا موجودين أسفل العقار، ولكنه لم يتم التوصل إليهم حتى الآن.

وأكد أن أسباب الانهيار سيتم تحديدها وفقًا لخبراء من كلية الهندسة ولجنة المنشآت الآيلة للسقوط، خاصة أنه لدينا أكثر من 2300 عقار مر عليها أكثر من ١٠٠ عام.

ولفت إلى أن ملف العقار بالكامل أمام النيابة العامة ونحن نتابع التحقيقات وذلك للتوصل إلى أسباب الانهيار ومحاسبة المقصرين، مؤكدًا أنه ستتم إزالة الأجزاء المتبقية من العقار بالكامل بناءً على رأي خبراء ومستشارين في هذا المجال، وأن عملية إزالة باقي العقار تتم بشكل يدوي وفقًا لآراء وخبراء كلية الهندسة.