الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عقار الإسكندرية المنهار.. التضامن: صرف 50 ألف جنيه تعويضا حال سقوط أي حالة وفاة

الرئيس نيوز

قالت الدكتورة ماجدة جلالة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الإسكندرية، إن المحافظة تشهد غرفة عمليات متكاملة في أعقاب حادثة انهيار العقار بحي المنتزه أول، حيث نزل المسئولون إلى موقع الحادث على الفور.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع فضائية «القاهرة الإخبارية»، اليوم الاثنين، أن المحافظ اللواء محمد الشريف انتقل إلى موقع الحادث بعد وقوعه فورا، كما تواجدت كل الجهات المعنية سواء الأمن أو الصحة أو التضامن بجانب المهندسين والاستشاريين.

ولفت إلى أنه في حالة سقوط وفيات، فإن الأسرة ستحصل على 50 ألف جنيه، كما يتم دعم المصابين وفقا لما يرد في التقرير الطبي.

وأوضحت أن جميع قاطني العقار غادروه بالفعل، وهو عقار مُخصَّص لتأجير الشقق للمصطافين، مشيرة إلى أن تقديم وجبات وعصائر واستراحات لهم حتى يتم توفير أماكن للإسكان لهم، بجانب صرف مساعدات مالية فورا.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت محافظة الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة والمرافق والصحة والتضامن والاجتماعي، مع التواجد الميداني بموقع انهيار الجزء الأمامي من عقار المنتزه أول.

وصرح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بأن عملية فحص يتم إجراؤها لحادثة انهيار عقار في شارع خليل حمادة بحي المنتزه أول، موضحا أنّ العقار يتكون من دور أرضي و13 طابقا، موضحا أنّ العقار تعرض لانشطار نصفي رأسي.

ولفت إلى تسجيل حالة إصابة واحدة حتى الآن، فيما يجري حاليا البحث عن أي مواطنين (تحت الأنقاض)، موضحا أن الشقق السكنية في العقار المنهار كانت يتم تأجيرها للمصطافين، موضحا أنّ الطابق الأخير صدر له قرار إزالة قبل حادثة الانهيار.