الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"تعرض لانشطار نصفي".. محافظ الإسكندرية يكشف أسباب انهيار عقار المنتزة

انهيار عقار مكون
انهيار عقار مكون من 13 طابقًا بالإسكندرية

انتقل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إلى موقع انهيار الجزء الأمامي من العقار رقم 5 بشارع خليل حمادة بحي المنتزه أول والمكون من 14 طابقا، بتواجد جميع الأجهزة والجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة، وذلك فور ورود بلاغ يفيد بوقوع الحادث للتعامل مع تابعات الحادث على أرض الواقع.

أوضح الشريف، أن العقار حدث به انشطار نصفي رأسي، وجاري التأكد من وجود أي سكان أسفل الانقاض، لافتا إلى استخدام العقار، كشقق إيجار خلال موسم الصيف، وصادر للطابق الأخير به قرار إزالة وتم التوجيه فورا بقطع جميع المرافق عن العقار.

وشدد المحافظ على تكثيف تواجد فرق الدفاع المدني والإسعاف ووحدة التدخل السريع وإدارة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، مؤكدا رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة بالمحافظة والمرافق والصحة والتضامن الاجتماعي مع تواجد جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

انهيار مبنى مكوّن من 13 طابق بالإسكندرية

وانهارت الاثنين مبنى في شارع خليل حمادة في الإسكندرية مكونة من  13 طابقا بحي المنتزه أول، ما أسفر عن تحطم سيارات تصادف وقوفها أسفله، وجار البحث عن ضحايا أو مصابين كانوا موجودين في أحد المحلات التجارية أسفله.

وتلقى قسم الشرطة إخطارا عن انهيار عقار وعلى الفور توجهت قوات الحماية المدنية رفقة قوات أمن الإسكندرية إلى موقع الحادث، وجار البحث عن ضحايا عالقين أسفل العقار لانتشالهم من تحت الأنقاض.

فيما لم تتم معرفة عدد ضحايا العقار المنهار حتى الآن، وتلقت في السياق ذاته غرفة عمليات حي المنتزه أول بلاغا عن انهيار العقار ووجود أشخاص عالقين أسفله.

وتسبب الانهيار في نشوب حريق في الأنقاض، وعلى الفور تدخلت قوات الحماية المدنية للسيطرة عليه وإطفائه.