الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

سؤال برلماني بشأن دور قصور الثقافة في بناء الوعي والتنوير

صفاء جابر عضو مجلس
صفاء جابر عضو مجلس النواب

تقدمت النائبة صفاء جابر عضو مجلس النواب، عن حزب حماة الوطن، بسؤال برلماني موجه لوزيرة الثقافة بشأن: دور قصور الثقافة في بناء الوعي والتنوير.

وقالت النائبة صفاء جابر إن إستراتيجية بناء الإنسان المصري، تعد أحد أهم الأهداف التي تتبناها الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة، إيمانا منها بأهمية إعادة بناء الإنسان على أسس علمية سليمة، من تعليم، وصحة، وثقافة... إلخ.

وأوضحت "جابر" أن الثقافة تعد ركيزة أساسية في إستراتيجية بناء الإنسان المصري، لما لها من دور كبير في تشكيله وعيه وتفكيره، أمام الكثير من التحديات والمؤثرات والتي بلا شك تلقي بظلالها على الإنسان، يأتي على رأسها تأثير وسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا، ومحاولات فضر الهوية الغربية على شبابنا.

وتابعت قائلة: ولما كانت قصور الثقافة المنتشرة في شتى أنحاء مصر، أحد الأذرع المهمة لوزارة الثقافة، إلا أنه من الملاحظ، تراجع دورها كثيرا خلال السنوات الأخيرة، وأصبحت "خاوية" من الشباب، واكتفت قصور الثقافة بإقامة المهرجانات الفنية في المناسبات الوطنية وفقط، وهذا ليس ما ننتظره منها.

وفي ضوء العرض السابق، تساءلت النائبة صفاء جابر عن الآتي: ما هو دور وزارة الثقافة تجاه إستراتيجية بناء الإنسان المصري؟ وما هو دور قصور الثقافة في بناء الوعي وتنوير الشباب المصري؟ وما هي خطة وزارة الثقافة لإعادة دور قصور الثقافة؟