الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

9 أعضاء في الهيئة العليا للوفد يطالبون عبدالسند يمامة بتطبيق اللائحة

الرئيس نيوز

أصدر 9 أعضاء بالهيئة العليا لحزب الوفد بيانا بخصوص لائحة الحزب وتفسير المادة الخاصة بخوض الحزب لانتخابات رئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان "نظرا لعدم تمكن الهيئة العليا من الاجتماع لمناقشة بعض التفاصيل المختلف حولها بشأن تسمية مرشح الوفد في انتخابات الرئاسة، نعلن نحن الموقعين على هذا البيان، رفضنا التام للتفسيرات الخاطئة للمادة 19 مكرر من لائحة النظام الداخلي للحزب، ونؤكد أن هذه هي المادة الوحيدة التي تشير إلى خوض الحزب لانتخابات رئاسة الجمهورية".

وأشار البيان إلى أن المادة تنص على ضرورة الاحتكام إلى الهيئة الوفدية (الجمعية العمومية) في حالة تعدد الراغبين (ومن بينهم رئيس الحزب) في الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية.

وأضاف: "وهو الأمر الذي يتطلب أولًا عقد اجتماع رسمي للهيئة العليا بمقر الحزب، ثم دعوة الهيئة الوفدية (الجمعية العمومية) للاختيار من بين مرشحين متعددين عن طريق الاقتراع السري".

واختتم البيان "نطالب الجميع باحترام لائحة الحزب التي تنص على أن دور الهيئة العليا يقتصر على إقرار موقف الوفد من المشاركة فقط، ونؤكد أننا لايمكن أن نصمت أمام محاولات اغتصاب سلطة الهيئة الوفدية المنصوص عليها صراحة في اللائحة خاصة مع إعلان أكثر من مرشح رغبته في خوض الانتخابات الرئاسية".

ووقع على البيان أعضاء الهيئة العليا إبراهيم صالح، والسيد الصاوي، وحمادة بكر، طارق تهامي، وعباس حزين، ومحمد مدينة، ومحمود طايع، ومصطفى رسلان، وهالة الملاح.