الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طالع.. موعد بدء الدراسة 2024 في مصر للجامعات

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في جميع أنحاء الجمهورية عن موعد بدء الدراسة 2024 في مصر للجامعات، والذي عادة ما يتزامن مع موعد بداية العام الدراسي للمدارس في التعليم قبل الجامعي.

 

موعد بدء الدراسة 2024 في مصر للجامعات

 

ومن المتوقع أن تعلن وزارة التربية والتعليم موعد بدء الدارسة للعام الدراسي الجديد، خلال شهر يوليو القادم، بالإضافة إلى تحديد الخريطة الزمنية الكاملة للعام الدراسي وموعد الفصليين الدراسيين والإجازات.

كما تستقبل وزارة التربية والتعليم أيضًا، طلبات الالتحاق بالصف الأول من مرحلة رياض الأطفال للمدارس الرسمية والرسمية لغات خلال نفس الفترة وبعد انتهاء التقديم الإلكتروني.

فيما سيحدد المجلس الأعلى للجامعات، موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد 2023-2024 رسميًا، في اجتماعاته المقبلة خلال شهر يوليو المقبل، بالتزامن مع الاستعداد لبدء تنسيق الجامعات للعام القادم.

بينما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن رابط التقديم في الجامعات المصرية 2023-2024 للطلاب الوافدين، موعد التسجيل ونظام القبول لمن يرغب في الالتحاق بإحدى كلياتها خلال العام الدراسي المقبل.

ونوهت الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيانٍ لها، عن فتح باب التقديم في الجامعات المصرية أمام الطلاب الوافدين الراغبين بالدراسة في مصر.