الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مدبولي: مشروع تطوير منطقة الطيبي ساهم في تغيير الوجه الحضاري للسيدة زينب

الرئيس نيوز

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن مشروع تطوير منطقة الطيبي "روضة السيدة 2" بحي السيدة زينب الجاري تطويرها يأتي استكمالا لجهود التطوير التي خضعت لها منطقة "روضة السيدة 1" تل العقارب سابقًا، وساهمت في تغيير الوجه الحضاري لها بالكامل.

جاء ذلك خلال جولة مدبولي، اليوم السبت، بمشروعات التطوير الحضري بالقاهرة، حيث تفقد ومرافقوه مشروع تطوير منطقة الطيبي بحي السيدة زينب "روضة السيدة 2"، الذي يتولى تطويره الجهاز التنفيذي لمشروعات تعمير القاهرة الكبرى.

ورافق رئيس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار، ووزير التنمية المحلية هشام آمنة، ومحافظ القاهرة خالد عبد العال، ونائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية المهندسة جيهان عبد المنعم، ورئيس الجهاز المركزي للتعمير محمود نصار، ورئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية المهندس خالد صديق، ورئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات القاهرة الكبرى التابع للجهاز المركزي للتعمير محمد الكيلاني.

وتفقد رئيس الوزراء ومرافقوه عددًا من مكونات المشروع، وتابع أعمال دهانات واجهات العمارات من الخارج والداخل، وكذا أعمال التشطيبات داخل الوحدات السكنية، إلى جانب أعمال تنفيذ المرافق المختلفة، وتفقد نموذجًا لوحدة سكنية مُشطبة ومؤثثة بالكامل.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي أوضح أن هذا المشروع الذي يُنفذه الجهاز المركزي للتعمير، يستهدف تطوير منطقة الطيبى العشوائية بحي السيدة زينب ضمن خطط الدولة لتحسين الخدمات المقدمة للأهالي في تلك المنطقة وتحسين سبل المعيشة لهم.

وبدوره، أشار رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية إلى أنه تم تخطيط المشروع على كامل مساحة المنطقة العشوائية السابقة، وسيتميز بواجهات العمارات ذات الطابع الإسلامي الممزوج بـالحداثة بطراز معماري شبيه بـ"روضة السيدة 1" السابق تنفيذه بذات المنطقة منذ ثلاث سنوات، بما يتناسب مع طابع حي السيدة زينب.

ولفت إلى أن منطقة الطيبي كانت عبارة عن تل ترابي مقام عليه عدد من المباني، بعضها معرض للانهيار، بعدد 143 عقارًا تضم 350 أسرة، فتم إزالة المباني وتسوية الأرض بمستوى الشارع لبناء العمارات السكنية الجديدة والخدمات اللازمة والتنسيق الحضاري للموقع لتسكين الأهالي بها، منوهًا بأنه تم تسكين أهالي منطقة الطيبي بشقق بديلة، لحين انتهاء عملية التطوير وعودتهم إلى الوحدات السكنية الجديدة.

ومن جانبه، أوضح رئيس الجهاز المركزي للتعمير أن هذا المشروع يشهد إنشاء 9 عمارات، بإجمالي 572 وحدة سكنية، و6 وحدات إدارية، و30 محلًا تجاريًا ومبنى خدميًا، وحضانة، وأعمال تنسيق الموقع العام، على مساحة إجمالية تبلغ نحو 28.7 ألف م2.

وبدوره، أشار رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات القاهرة الكبرى إلى أنه تم الانتهاء من الهيكل الخرسانى لمكونات المشروع، ويجرى استكمال عمل التشطيبات الداخلية والواجهات بنسبة تنفيذ إجمالية تصل إلى 80%، موضحا أنه من المقرر الانتهاء من المشروع خلال ثلاثة أشهر.

ولفت إلى أن المشروع ينقسم إلى منطقتين، الأولى: تشمل 6 عمارات سكنية، والثانية: تشمل 3 عمارات سكنية، وتتكون كل عمارة من دور أرضي و5 أدوار متكررة، كما يبعد المشروع 200 متر تقريبًا من مترو محطة السيدة زينب.