السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بـ15 ألف جنيه.. تحقيق عاجل بشأن أغلى وجبة سمك في الإسكندرية

الرئيس نيوز

رصدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في محافظة الإسكندرية، شكوى من ارتفاع أسعار وجبة السمك بأحد المطاعم الشهيرة الكائنة بمنطقة ميامي، شرقي المحافظة، على موقع التواصل الاجتماعي إذ بلغت قيمة الفاتورة لوجبة سمك نحو 15 ألفا و188 جنيهًا.

وجاء في الشكوى على موقع التواصل الاجتماعي عبر فيسبوك، أن 15 فردًا توجهوا إلى أحد مطاعم السمك الشهيرة بمنطقة ميامي بشرق الإسكندرية، وعقب الانتهاء من تناول وجبة السمك، فوجئوا بارتفاع قيمة فاتورة الوجبة والتي وصل سعرها إلى 15 ألفا و188 جنيهًا.

وتضمنت الفاتورة سعر سمكة الوقار نحو 6 آلاف جنيه وسعر الأرز بلغ 1200 جنيه، فيما بلغ سعر السلطات نحو 600 جنيه بينما بلغ سعر ربع كيلو بطارخ 650 جنيها وبلغ سعر تناول وجبة الجمبري 2500 جنيه تقريبًا.

وجاء في الشكوى على موقع التواصل محتاج أعرف رأي الإسكندرانية إحنا كنا 15 فرد رحنا ناكل في مطعم شهير بمنطقة ميامى والفاتورة تخطت 15 ألف جنيه وبغض النظر عن طعم الأكل ومستوى الخدمة محتاج أعرف هي دي نصباية اتعملت علينا ولا أيه، مضيفًا أنهم كان لديهم إصرار غريب على بيع سمكة وقار 111 وغلطتنا إننا ما سألناش عليها واللى لوحدها اقتربت من 7 آلاف جنيه وهو ما يجعلني أشعر بأن الأسعار مبالغ فيها.

وتسببت الشكوى في ردود فعل متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي عبر فيسبوك، إذ أكد فريق أن الأسعار مبالغ فيها وأن هذا المطعم معروف برفع الأسعار مقارنة بالمطاعم الأخرى، بينما أشار فريق آخر إلى أن ارتفاع الأسعار أصبح شيئا طبيعيا لكن المبلغ الإجمالي مبالغ فيه.

من جانبها فتحت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية بقيادة الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة، تحقيقا فى الواقعة بعد أن تم رصد الشكوى على موقع التواصل الاجتماعي من ارتفاع أسعار وجبات السمك بأحد المطعم.

وجرى تشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في الواقعة والتي بدورها انتقلت إلى المطعم وتبين وجود أصناف غير مدرجة بالقائمة المعتمدة، وأنه تم تعديل قائمة الأسعار دون تسلمها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية مع استدعاء صاحب المنشأة للحضور أمام الإدارة الإثنين المقبل مع البحث عن صاحب الشكوى.