الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

فؤاد بدراوي يوضح حقيقة ترشحه انتخابات الرئاسة مستقلا

فؤاد بدراوي
فؤاد بدراوي

أكد النائب السابق فؤاد بدراوي عضو الهيئة العليا لحزب الوفد؛ أن اعلان ترشحه إلى انتخابات رئاسة الجمهورية يعد حق لأي عضو طبقا للمادة الـ 19 من لائحة الحزب.

وقال بدراوي في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "طبقا للائحة الداخلية للحزب اختصاص الهيئة العليا للحزب وسوف تجتمع الأحد حتى يكون قرار المشاركة في الانتخابات الرئاسية".

وتابع: "الجزئية الثانية إذا كان هناك أكثر من مرشح؛ وطبقا للمادة الـ 19 مقرر من حق أي عضو في الهيئة العليا خوض الانتخابات ويكون القرار للجمعية العمومية للحزب؛ الأمر هنا طبقا للمادة التاسعة عشر مكرر والامر ليس محسوما والهيئة العليا سوف تجتمع يوم الاحد برئاسة رئيس الحزب وهناك قرار ".

وتابع: "الترشح حق لأي عضو في الهيئة العليا والجمعية العمومية تقرر وهذا أمر ديموقراطي؛ قراري ليس نابع من ارادتي المنفردة وهناك كثيرين طالبوني بخوض التجربة؛ الترشح حق والقاعدة الوفدية طلبت مني خوض التجربة وهو أمر طبيعي وليس هناك امر مستغرب".

وأوضح: "أنا عضو مجلس نواب منذ 1995 والقاعدة الوفدية دفعتني لاتخاذ القرار وفي النهاية الأمر متروك للهيئة الوفدية لتحدد مرشح حزب الوفد للانتخابات الرئاسية".

وواصل: "بحكم خبرتي الانتخابية الحديث عن فرص الفوز سابق لأوانه والموضوع يحتاج إلى استطلاع بعد جولات في المحافظات؛ طالما الجمعية العمومية للحزب اختارت شخص أخر فأنا ملتزم بقرار الجمعية العمومية".

وأكمل: "بعد أن تقرر الجمعية العمومية سوف يتم الإعلان عن الرؤية سواء اقتصادية أو سياسية أو اجتماعية؛ هناك برنامج للوفد يتحدث عن الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية وأنا ملتزم بهذا البرنامج".

وذكر: "أكن للرئيس السيسي كل احترام وتقدير؛ ونقدر كل ما يقدمه من خدمات للمواطن قد لا نستفيد منها في الوقت الحالي؛ نحن نسعى للوصول إلى تحقيق الهدف وهو الحكم".

وكان الدكتور عبد السند يمامة؛ رئيس حزب الوفد قد أعلن ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية؛ بناء على استطلاع عدد من أعضاء الهيئة العليا للحزب.

وأشار يمامة إلى أن أغلبية أعضاء الهيئة العليا للحزب تدعم ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة ولكن لم يتم التصويت رسميا.