الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| باستثمارات 20 مليون دولار.. بلاتينيوم الهندية تنفذ مشروعا في منطقة السخنة الصناعية

الرئيس نيوز

أعلن رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، عن إطلاق مشروع شركة بلاتينيوم الهندية الرائدة في صناعة المواد المضافة ومثبتات PVC داخل المطور الصناعي أوراسكوم بمنطقة السخنة الصناعية وذلك في أغسطس المقبل.

وقالت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس - في بيان لها اليوم الجمعة - "يأتي هذا الإعلان نتاج اللقاءات والاجتماعات المثمرة التي قام بها وفد المنطقة الاقتصادية خلال الجولة الترويجية التي استمرت أربعة أيام بالعاصمة الهندية نيودلهي ومومباي، للتعريف بالفرص الاستثمارية بالمناطق الصناعية والموانئ التابعة للمنطقة وجذب المزيد من الاستثمارات الهندية للمنطقة".

وأعرب وليد جمال الدين، عن سعادته بانضمام شريك نجاح جديد للمنطقة الاقتصادية، قائلا: نستهدف جذب الاستثمارات الهندية خلال الفترة المقبلة، في كافة القطاعات، مشيرا إلى نتائج اللقاء الذي تم مع الشركة في نيودلهي، حيث قام المطور الصناعي أوراسكوم للمناطق الصناعية بتوقيع العقد مع الشركة، على أن يتم وضع حجر الأساس للمشروع أغسطس المقبل.

وتابع "المشروع باستثمارات 20 مليون دولار على مرحلتين الأولى باستثمارات 10 ملايين دولار بمساحة 10 آلاف متر مربع والثانية 10 آلاف متر مربع باستثمارات 10 ملايين دولار، حيث تستهدف الشركة تصدير 70% من منتجاتها للخارج و30% للسوق المحلي".

وأكد رغبة الكثير من الشركات الهندية لضخ استثمارات في مصر، ما يؤكد أهمية السوق المحلي لهذه الشركات، فضلا عن أهمية المنطقة كنافذة للتصدير للأسواق الإفريقية.

وفي ذات السياق، أعرب المهندس عمرو البطريق الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للمناطق الصناعية عن سعادته باختيار الجانب الهندي بإقامة مشروعاته داخل الشركة أحد المطورين الصناعيين الرئيسيين للمنطقة الاقتصادية.

ولفت إلى التكامل بين المنطقة الاقتصادية والشركة في التنسيق والتعاون لاستقطاب العديد من الاستثمارات الأجنبية، فضلا عن العمل المستمر في إزالة أية عقبات أمام المستثمرين وسرعة الإجراءات التي من شأنها تحسين مناخ الأعمال بالمنطقة، لافتا إلى أن هذا المشروع هو الثالث من نوعه ضمن المشروعات الهندية التي تقام بالسخنة.