الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خلع الإخوان كان ضروريا.. عماد الدين حسين يوضح أهمية ثورة 30 يونيو

أرشيفية
أرشيفية

أكد الكاتب الصحفي عماد الدين حسين؛ عضو مجلس الشورى؛ أن خلع جماعة الإخوان الإرهابية من الحياة السياسية في مصر كان أمرأ ضروريا.

وقال حسين في مقابلة مع برنامج "المصري أفندي" المذاع على قناة "صدى البلد": "ثورة 30 يونيو كانت ضرورة حتمية لأن الظرف الذي كانت موجودة فيه مصر لم يكن ليستمر؛ لو كان هناك أي قوة سياسية غير الإخوان موجودة في السلطة كان يمكن أن تسير الأمور".

وأضاف: "جماعة الإخوان ببساطة شديدة جاءت وقالت إن لديها تصور لتغيير المجتمع وأن لديها مفاهيم عن استاذية العالم وأنها الطريق للإسلام الصحيح؛ وكل هذه الأمور لو لم يتم اقتلاع جماعة الاخوان المسلمين من المشهد السياسي كان يمكن أن تتحول مصر إلى النموذج الإيراني أو الأفغاني".

وتابع: "صندوق الانتخابات ليس الديموقراطية ولكنه أداة من الأدوات؛ جماعة الإخوان والجماعات المشابهة مثل هتلر مع الفارق في التشبيه؛ لقد تولى هتلر الحكم بصندوق الانتخاب ولكنه دمر العالم؛ جماعة الاخوان صعدت إلى الحكم بالصندوق ولكن كان يمكن أن تستمر لسنوات طويلة كما قالوا إنهم يريدون البقاء إلى 500 سنة".

وواصل: "اخراج الاخوان من المشهد بغض النظر عن الوسيلة كان مهما وحتميا والا كانت مصر ستغرق في فوضى عارمة وصدام شديد جدا وصولا إلى تغيير الهوية الطبيعية لمصر وهي الدولة الطبيعية المركزية التي تتسع لكل الاطياف والأديان".

وأوضح: "ثورة 30 يونيو قام بها جبهة الإنقاذ وحزب النور السلفي وعبد المنعم أبو الفتوح الاخواني؛ من حضر اعلان 3 يوليو سوف يظهر أن كل مصر كانت تريد إزالة الجماعة".

وأكمل: "كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء السابق قال إن المصريين خرجوا ضد الإخوان لأن المصري علاقته بالله طبيعية ولديه اعتقاد أن الله سوف يساعده في الأخرة ويغفر له؛ ولكن الاخوان جاءوا وعبثوا في هذه المساحة وقالوا إن الإنسان لن يدخل الجنة إلا عبرهم".

واختتم: "جماعة الإخوان حصلت على أغلبية بنسبة 40% بمجلس النواب لأنه كان هناك تشوه في الشكل السياسي في مصر؛ محمد مرسي قام بانقلاب حقيقي على كل شيء من خلال الإعلان الدستوري؛ قام بمحاولة ابعاد النائب العام وحاول أن يحكم من خلال الإعلان الدستوري".