الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

فريدة الشوباشي: تلقيت تهديدات إخوانية بالقتل

فريدة الشوباشي
فريدة الشوباشي

أكدت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي أن جماعة الإخوان الإرهابية كانت تعمل على تقسيم المجتمع المصري وتفتيته.

وقالت الشوباشي في مقابلة مع برنامج "الشاهد" المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كونت رأيي عن جماعة الإخوان الإرهابية من الممارسة؛ حين أجد جماعة تحاول أن تفككني وتحاول أن تجعلني أرضخ لتركيا لأن تركيا مسلمة؛ لا يوجد ما يسمى بالأمة الإسلامية وألا سنقبل بأمة يهودية".

وأضافت: "الأمة ليست على أساس ديني ولكن على أساس جغرافي؛ كنت أتابع أنهم يقومون بتفتيت البلاد على أساس ديني؛ درست الشريعة الإسلامية من خلال دراستي في كلية الحقوق وشاهدت مشهد غريب أن هناك من يتحدث عن تقسيم المصريين لأكثر من شيء ونحن لم نكن كذلك أبدا".

وتابعت: "دائما كنا ننتصر من خلال وحدتنا؛ عبد الناصر حين وقف في الأزهر وقال سنقاتل؛ وحين قال ذلك انفجرت أنابيب النفط من المحيط إلى الخليج وهذه هي قيمة الوحدة".

وواصلت: "كنت أتابع وأشهر بالخوف وكنت أقول أشهر أن هذه ليست بلدي؛ قلت إنني لا أشعر إن هذه البلد واللواء فؤاد علام كان موجودا وقال فريدة على صواب؛ شعرت أن هناك تغيير لأن هناك فرز طائفي في الشارع".

وأكملت: "حين تفرض زي معين على المرأة وتحقر فيها هذه ليست مصر؛ مصر كانت فيها ملكة منذ 5 ألاف عام؛ حين عدت كنت أتابع وأشعر بالقلق حتى بدأ الاخوان في الكشف عن وجهوهم الحقيقة ولا ننسي حين قال عصام العريان للأمريكيين قوموا بتصوير أعداد المحجبات في الشوارع وسوف تعرفوا أننا سوف نتسلم الحكم".

وأوضحت: "تلقيت تهديدات بالقتل من عناصر التيار الإسلامي وحازم أبو إسماعيل وضع صورتي بأنني من ضمن المطلوب قتلهم؛ هم يعملون من خلال القمع وليس الاقناع؛ هناك طريقة في المعاملة لا تليق بالمصريين؛ أريد من يحكمني أن يكون مصريا وهم كانوا في صدام في كل وقت".

واختتمت: "صدمت صدمة كبيرة حين خاطب محمد مرسي شيمون بيريز بصديقي العزيز؛ كان هناك أمور مثيرة للقرف؛ شعرت أن مصر في خطر وتواجدت أنا ونجلي وحفيدي في ميدان التحرير".