الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بوتين يتحدث عن خسائر فادحة للقوات الأوكرانية: تدمير 245 دبابة و678 مركبة مدرعة

الرئيس نيوز

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن القوات الأوكرانية تتكبد خسائر فادحة بالأفراد والمعدات، ذاكرًا أن هناك هدوءًا الآن على خط المواجهة.

وبحسب ما نشرته وكالة «سبوتنيك»، أضاف بوتين، خلال مقابلة مع قناة «روسيا 24»: «على ما يبدو القوات المسلحة الأوكرانية الآن منخرطة في استعادة القدرة القتالية، والجمع بين وحدات جديدة من الألوية التي تكبدت خسائر فادحة أثناء محاولتها اختراق الدفاعات الروسية».

وأشار إلى تدمير القوات الروسية 245 دبابة للعدو، ونحو 678 مركبة مدرعة من أنواع مختلفة، موضحًا أن «من بين المركبات المتضررة دبابات (ليوبارد)، ومدرعات فرنسية وعربات مصفحة أمريكية».

وتابع «سلطات كييف تخشى استمرار الخسائر الكبيرة نفسها في المعارك المستقبلية، لأن هذا قد يؤدي ليس فقط إلى فقدان القدرة الهجومية، ولكن أيضًا إلى فقدان القدرة القتالية للجيش الأوكراني ككل».

وأكمل: «اليوم نرى أن هذه القدرة الهجومية للقوات الأوكرانية لم تنحسر بعد، وهناك احتياطيات يفكر فيها العدو كيف وأين سوف يوجهها».

واستطرد: «بفضل شجاعة مقاتلينا وبطولاتهم، واستعداد القادة لصد أي أعمال عدوانية ضد روسيا، سيحرم العدو من أي فرصة لنجاح أي هجوم، إنهم يفهمون هذا، لهذا توقفوا الآن».

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن هجومًا مضادًا من قبل القوات المسلحة الأوكرانية، بدأ في 4 يونيو الجاري.

وأكد خلال اجتماع مع القادة العسكريين في 13 يونيو، أن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر فادحة خلال الهجوم ولم تنجح على أي محور.

وتكثف القوات الروسية عملياتها العسكرية على المحاور كافة، في سياق تحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة والتي حددتها في: تحرير الأقاليم الأربعة التي انضمت إلى روسيا أخيرا (جمهوريتا دونيتسك ولوجانسك ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون)، وتحييد التهديدات الغربية الموجهة ضد أمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.