الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

بعد شهرين من القرار.. المالية: نصف الجهات الحكومية لم تطبق زيادة الحد الأدنى للأجور

وزارة المالية
وزارة المالية

كشفت وزارة المالية، أن ما يقارب نصف الجهات الحكومية لم تنفذ قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إقرار الحد الأدنى للأجور بالنسبة للعاملين بالدولة.

ووفق منشور حصل عليه "الرئيس نيوز"، فإن قطاع الحسابات والمديريات المالية رصد من خلال مراجعة البيانات الواردة بشأن الحد الأدنى للأجور، أن نسبة الوحدات غير المنفذة تقل عن 50% من إجمالى الوحدات، معتبرة أن هذه النسبة لا يمكن القبول بها، وتعطى مؤشرًا يدل على ضعف وضع قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1408 لسنة 2023 بشأن الحد الأدنى للأجور، موضع التنفيذ.

وشددت على توجيه المختصين بالمديريات المالية التابعة للوزارة، بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لنهو التنفيذ الكامل للقرار لكافة المستحقين بكل محافظة نطاق إشراف المديرية، وذلك درءًا للمساءلة.

كان مجلس الوزراء قد أصدر قرارًا فى أبريل الماضى، بتقرير الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين لدى أجهزة الدولة والهيئات العامة الاقتصادية، حيث تُعدل قيم الحد الأدنى لإجمالي الأجر، بحيث لا يقل الحد الأدنى لأجور الموظفين والعاملين لدي أجهزة الدولة والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية عن 10 آلاف و500 جنيه شهريًا للدرجة الوظيفية الممتازة أو ما يعادلها، و8500 جنيه للدرجة العالية أو ما يعادلها، و7000 جنيه.