الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل يتم تعديل مواعيد امتحانات الثانوية العامة بعد مد إجازة عيد الأضحى؟

الرئيس نيوز

أكد شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن جدول امتحانات الثانوية العامة 2023، تم وضعه منذ فترة بعيدة، وتم مراعاة موعد إجازة عيد الأضحى المبارك، ولكن مع مد الإجازة بمناسبة ثورة 30 يونيو، لن يكون هناك تأجيل لأي مادة من امتحانات الثانوية العامة، وسيتم العمل وفقا للجدول المعلن.

وقال زلطة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع قناة صدى البلد، إن جدول امتحانات الثانوية العامة تم وضعه منذ شهرين، وتم مراعاة التوقيت بين المواد، ويوم الأحد المقبل آخر مادة يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحانات فيها، قبل إجازة عيد الأضحى، على أن تعود الامتحانات يوم الأحد بعد المقبل.

وتابع: أدى طلاب المرحلة الثانوية العامة امتحان اللغة الأجنبية الثانية اليوم بمختلف المحافظات، مؤكدًا أن غرفة العمليات لم تتلقى أي شكاوى بخصوص الامتحان.

وأضاف زلطة، أن الأسئلة التي تم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمادة اللغة الفرنسية، تعود للامتحانات الثانوية العامة للعام الماضي، وتم إصدار بيان رسمي لرد على هذه الشائعات.

وأكمل: لا توجد أي مؤشرات نهائية خاصة بنتائج الامتحانات، موضحًا أن الوزير يعتمد نموذج الإجابة بعد وضعه من قبل 10 خبراء، لكل مادة، ويتم بعد ذلك تصحيح المادة الدراسية.


وضمن امتحانات الثانوية العامة، أدى طلاب الثانوية  بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم، امتحان الدور الأول للثانوية العامة في مادة اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي عدد 761055 طالبا وطالبة، حيث يؤدى 1982 طالبا اللغة الإنجليزية، و581525 طالبا اللغة الفرنسية، و121997 طالبا اللغة الألمانية، و49282 طالبا اللغة الإيطالية، و6182 طالبا اللغة الإسبانية، و87 طالبا اللغة الصينية، أمام 2097 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.