السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اعرف.. توزيع درجات الألماني الثانوية العامة وحقيقة تسريب الامتحان

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

توزيع درجات الألماني الثانوية العامة وحقيقة تسريب الامتحان.. يبحث الكثير من الطلاب عن طريقة توزيع درجات الألماني الثانوية العامة وحقيقة تسريب الامتحان، للاطمئنان حول الدرجات التي حصدها كل طالب في الورقة الامتحانية، بعدما أدي طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة الأجنبية الثانية صباح اليوم الثلاثاء.

وتعتبر اللغة الألمانية، واحدة من اللغات الأجنبية المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي، والتي يمكن أن يختارها الطلاب كلغة أجنبية، إلى جانب كونها من المواد الأساسية المقررة على الطلاب، بالإضافة إلى أنها مادة رسوب ونجاح وتضاف إلى مجموع الطالب.

توزيع درجات الألماني الثانوية العامة وحقيقة تسريب الامتحان

وفى وقت سابق، حددت وزارة التربية والتعليم، التفاصيل الكاملة لامتحان اللغة الألمانية للثانوية العامة من حيث عدد الأسئلة الموجودة بالامتحان، وتوزيع الدرجات على كل سؤال، بالإضافة إلى نوع الأسئلة الموجودة بالامتحان.

هذا ويحتوى امتحان اللغة الألمانية ثانوية عامة 2023، على 31 سؤال منقسمين إلى 29 سؤال اختيار من متعدد وسؤالين مقالي فقط، حيث يقدر درجات الأسئلة الموضوعية اختيار من متعدد بــ 34 درجة، وتقدر درجات السؤالين المقاليين بـ6 درجات فقط؛ ليكون المجموع الكلى للامتحان 40 درجة.

وتحت مزاعم تسريب امتحان الألماني الثانوية العامة 2023، جاءت محاولات صفحات الغش الالكترونية لإثارة الجدل والبلبلة، عقب تداول عدد من الصور الغير واضحة لورقة الامتحان، عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

هذا واعتادت صفحات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي مثل شاومينج، على تداول أنباء تزعم تسريب أجزاء من الامتحانات، حيث تنشر هذه الصفحات منشورات تدعي فيها توفير الامتحانات مقابل الحصول على المال.

ويأتي هذا في الوقت الذي تتخذ فيه وزارة التربية والتعليم، العديد من الإجراءات المشددة لمنع أي عمليات تسريب الامتحانات لخارج اللجان، حيث يتم تفتيش الطلاب ذاتيًا للبحث عن أدوات غش إلكتروني مثل الهواتف المحمولة أو السماعات اللاسلكية.

وبدورها، حذرت وزارة التربية والتعليم، من الانسياق وراء أخبار تسريب امتحانات الثانوية العامة 2023 التي تحاول جروبات الغش الخاصة بشاومينج وأعوانه نشرها، لافتةً أن الهدف هو أثارة الجدل وجمع الأموال من الطلاب مقابل أكذوبة تسريب الامتحانات.

الجدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة كانوا قد أدوا اليوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو 2023، امتحان اللغة الأجنبية الثانية «الأسبانية - الألمانية - الإيطالية - الفرنسية - الصينية» بامتحانات الثانوية العامة 2023، فى تمام التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الحادية عشر صباحًا.

أقرأ أيضًا

وزير التعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من "الصالحية الجديدة"