السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

توزيع درجات الفرنساوي تالتة ثانوي 2023 وحقيقة تسريب الامتحانات

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

توزيع درجات الفرنساوي تالتة ثانوي 2023.. يتساءل العديد من الطلاب والطالبات في جميع أنحاء الجمهورية، عن توزيع درجات الفرنساوي تالتة ثانوي 2023 وحقيقة تسريب الامتحانات، وخاصة عقب تداول صورًا لورقة الامتحان، بعد دقائق من دخول الطلاب الامتحان صباح اليوم الثلاثاء.

حقيقة تسريب امتحان اللغة الفرنسية للصف الثالث الثانوي 2023

وأثارت جروبات الغش الإلكترونية والصور المتداولة، حالة من الجدل والبلبلة على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي استدعى تدخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للتحقيق في تلك الواقعة.

ومن جانبها، نفت وزارة التربية والتعليم، تسريب امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية قبل توزيعهما في لجان امتحانات الثانوية العامة 2023، مؤكدة أنه لا مجال لتسريب الامتحانات بأي شكل من الأشكال قبل توزيعها في اللجان.

وأضافت الوزارة، أن جميع مراحل امتحانات الثانوية العامة 2023 مؤمنة بالكامل من جانب الجهات الأمنية السيادية في الدولة، وبالتالي لن يتمكن أحد من الوصول إليها قبل وصولها ليد الطلاب في اللجان.

وحذرت التربية والتعليم، من الانسياق وراء اخبار تسريب امتحانات الثانوية العامة 2023 التي تحاول جروبات الغش الخاصة بشاومينج وأعوانه نشرها، لافتة إلى أن الهدف هنا هو اثارة الجدل وجمع الأموال من الطلاب مقابل أكذوبة تسريب الامتحانات.

وبدوره، طمأن وزير التربية والتعليم، أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان اللغة الأجنبية الثانية المقرر أدائه اليوم، مؤكدًا أن أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة، جاءت وفق المواصفات الفنية التى اقرتها الوزارة.

وأضاف الدكتور رضا حجازي، أن أسئلة امتحان اللغة الأجنبية للثانوية العامة 2023 كانت متزنة ومتدرجة ومطابقة للمواصفات الفنية للورقة امتحانات الثانوية العامة التى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قبل انطلاق ماراثون امتحانات.

وأردف وزير التربية والتعليم، أن اللجان الامتحانية لامتحانات الثانوية العامة كانت منضبطة، بالإضافة إلى أن هناك متابعة دقيقة ومستمرة من الغرف المركزية لوزارة التربية والتعليم، لتلقي أي مخالفات تحدث داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023.

توزيع درجات الفرنساوي تالتة ثانوي 2023

يتكون امتحان اللغة الفرنسية للثانوية العامة 2023، من 31 سؤال، موزعين على أسئلة مقالية وأسئلة موضوعية، إذ يتكون الامتحان من 29 سؤال اختيار من متعدد وسؤالين مقالي فقط.
تقدر درجات الأسئلة الموضوعية اختيار من متعدد بـ34 درجة.
تقدر درجات السؤالين المقاليين بـ6 درجات فقط.
يصبح المجموع الكلى لامتحان اللغة الفرنسية للثانوية العامة 40 درجة.

الجدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة كانوا قد أدوا اليوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو 2023، امتحان اللغة الأجنبية الثانية «الأسبانية - الألمانية - الإيطالية - الفرنسية - الصينية» بامتحانات الثانوية العامة 2023، فى تمام التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الحادية عشر صباحًا.

أقرأ أيضًا

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية