السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أسعار اللحوم المجمدة البرازيلي اليوم الثلاثاء 20-6-2023

أسعار اللحوم المجمدة
أسعار اللحوم المجمدة البرازيلي اليوم

أسعار اللحوم المجمدة البرازيلي اليوم.. يبحث الكثير من المواطنين والأسر المصرية، عن أسعار اللحوم المجمدة البرازيلي اليوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو الجاري، وذلك استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك خلال الأيام القليلة المقبلة.

أسعار اللحوم المجمدة البرازيلي اليوم

ومن جانبه، أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، بأنه تم ضخ كميات كومن جانبه، أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، بأنه تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمبردة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، في مختلف محافظات الجمهورية لتوفير الأمن الغذائي من الثروة الحيوانية.

بيرة من اللحوم الطازجة والمبردة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، في مختلف محافظات الجمهورية لتوفير الأمن الغذائي من الثروة الحيوانية.

وأضاف وزير التموين، أن كميات اللحوم المجمدة تكفي لمدة 4.4 شهر، منوها إلى وصول 2500 رأس حية من دولة جيبوتي من إجمالي 10 آلاف رأس تم التعاقد عليها، ولدينا تعاقدات أيضًا على 25 ألف طن برازيلي تكفي الاستهلاك في المجمعات الاستهلاكية لأكثر من عام.

وبتخفيضات تصل إلى 30%، تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية، اللحوم السوداني والبرازيلي في منافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية، ووصلت أسعار اللحوم السودانية الطازجة لـ195 جنيها للكيلو، فيما وصلت أسعار اللحوم السودانية المجمدة إلى 165 جنيها للكيلو الواحد.

أسعار اللحوم المجمدة البرازيلي اليوم الثلاثاء:

يتراوح سعر اللحوم البرازيلي المجمدة ما بين 212 و220 جنيها للتجار.
تصل أسعار اللحوم المجمدة البرازيلي للمستهلك ما بين 230 و235 جنيها.
وصلت أسعار اللحوم السودانية الطازجة إلى 195 جنيها للكيلو.
وصلت أسعار اللحوم السودانية المجمدة إلى 165 جنيها للكيلو الواحد.
يتراوح سعر اللحوم الهندية بالنسبة للتجار ما بين 190 و195 جنيها.
تصل أسعار اللحوم الهندية للمستهلك بسعر 205 جنيهات.
يصل سعر اللحوم البلدي الكندوز إلى ما بين 200 جنيه و270 جنيها.
سجل سعر اللحم الضأن ما بين 240 و280 جنيها على حسب نوع اللحم.
سجل اللحم الجملي 180 جنيهًا.
يتراوح سعر اللحم المفروم ما بين 150 إلى 170 جنيهًا
سعر الكبدة المستوردة المجمدة 140 جنيها للكيلو

وبدوره، أوضح العميد محمود السعدني، العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، التابعة لـ«وزارة التموين»، أن هناك لجانا تابعة لوزارة الزراعة، تسافر إلى الدول التي يتم الاستيراد منها، لإجراء الكشف على الماشية قبل شحنها لمصر، مؤكدًا أن الذبح يتم في مجازر على أعلى مستوى.

وأضاف السعدني، بأنه يتم إجراء الكشف البيطري على اللحوم بعد الذبح مرة أخرى، وشحنها عبر سيارات مبردة إلى مجزر الشركة بالبساتين، ومن ثم إعادة الكشف البيطري عليها.

الجدير بالذكر أن وزارة التموين تعمل على تنويع مصادر تدبير اللحوم على إثر الأزمة الحادثة في السودان، موضحا أن الدولة استقبلت خمسة آلاف رأس من جيبوتي، في حين أن هناك 12 ألف رأس ستصل قريبا.

أقرأ أيضًا 

البلدي بـ220 جنيها.. جزار بالبحيرة يوضح تفاصيل بيع اللحوم بسعر مخفض