السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

البلدي بـ220 جنيها.. جزار بالبحيرة يوضح تفاصيل بيع اللحوم بسعر مخفض

أرشيفية
أرشيفية

أكد علي؛ صاحب محل جزارة في البحيرة؛ أنه بدأ في بيع اللحوم بسعر مخفض للمواطنين منذ أسبوعين مشيرا إلى أنه يحقق أرباحا رغم ذلك.

وقال علي في مداخلة هاتفية مع برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار" والذي يقدمه الإعلامي محمد الباز: "طرحنا المبادرة عشان الناس الغلابة تاكل؛ وأنا ببيع بسعر 220 جنيه ومبخسرش لأن أنا برضة بقليله".

وأضاف: "أنا مكاني على كوبري المحمودية قدام بنك مصر؛ ومن ساعة ما فتحت محدش بيبيع لحمة أنا كل يوم بدبح 2-3 وبيخلصوا؛ وبقالي أسبوعين على الحكاية دي ومكمل بإذن الله".

من جهته علق الإعلامي محمد الباز على طرح اللحوم بـ 220 جنيه مشيرا إلى أن من قام بهذه المبادرة لا يتعرض للخسارة.

وتابع الباز: "الراجل صحيح قال الناس غلابة والناس عايزة تاكل ولكن في النهاية بيحقق ربح؛ طيب لو كل التجار عملوا زي الأخ علي في هذه الفترة على الأقل؛ أنت بتكسب أكيد وعمره ما يعمل مبادرة وهو خسران".

وواصل: "لو الحج علي من الملايكة اللي نازلين من السما عمره ما يبيع بخسارة ودا اللي حاصل؛ أتمنى يبقي في ناس كتير زي الحج علي ويبقي في ضمير ويشتغلوا بنفس المنطق".

وكانت أسعار اللحوم قد ارتفعت بشكل قياسي خلال الفترة الماضية ووصلت في بعض المناطق إلى 450 جنيه للكيلو الواحد.

وتقوم الدولة بشكل مستمر بتوفير كميات من اللحوم المجمدة والمبردة ورؤوس الماشية الحية ويتم طرحها في المنافذ التابعة للدولة بأسعار مخفضة.

وكان اللواء محمود السعدني، رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن بوزارة التموين، إن الدولة حريصة على تنويع مصادر استيراد اللحوم، تزامنًا مع قرب عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى استلام 5 آلاف رأس ماشية من جيبوتى كدفعة أولى.

ولفت إلى استيراد لحوم من جيبوتي وتنزانيا وكينيا وأوغندا، قائلًا إن الوزارة لديها مخزون قدره 5 آلاف طن لحوم برازيلي، سعر الكيلو بـ 160 جنيهًا، إضافة إلى 1000 طن لحوم هندي مجمدة، ومخزون من الدواجن 7 آلاف طن.

وأشار إلى طرح كيلو اللحوم البلدي داخل المجمعات الاستهلاكية بـ 280 جنيهًا، مؤكدًا أن الوزارة تطرح اللحوم في منافذها بأسعار أقل من السوق بنسبة تتراوح بين 30% إلى 45%.