الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة العربية أمام 2098 لجنة على مستوى الجمهورية

الرئيس نيوز

أدى صباح اليوم الأحد، طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، على مستوى الجمهورية، الامتحان في مادة اللغة العربية للعام الدراسي 2022 - 2023 أمام 2098 لجنة امتحانية في 11 قطاعا على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس المكفوفين الامتحان في مادة اللغة العربية (ورقة ثانية)، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس المتفوقين STEM الامتحان في مادتي "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية)، ومقاييس المفاهيم (اللغة العربية)".

وحرص وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رئيس عام الامتحان الدكتور رضا حجازي، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكدت الوزارة أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية، والأدبية بعد غد/الثلاثاء/، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة مدارس المكفوفين الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى)، ويؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس المتفوقين STEM الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية)".